• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033
. "إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033
. (2023). 'إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033
. إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033

إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية

المقالة 9، المجلد 38، العدد 130، نوفمبر 2023، الصفحة 419-479  XML PDF (8.86 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.415033
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على دور إدارة الذكاء الاصطناعي كمدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية، وبيان مفهومها واهميتها  ومبادئها ومتطلبات تحقيقها وكذلك دراسة الواقع في مصر  والجهود المصرية المبذولة، واعتمد على المنهج التحليلي القائم على تحليل العديد من الأدبيات السابقة التي تناولت العلاقة بين  إدارة الذكاء الاصطناعي والأداء الإداري، وقد توصلت الباحثة للعديد من النتائج أهمها: أنه تسهم إدارة الذكاء الاصطناعي في تحسين نظم تحليل الأداء وقياس تطوره وتقويم بيئة العمل والتخطيط للاستفادة من الموارد والوصول إلى تنبؤات دقيقة للتحديات المستقبلية، كما تسهم إدارة الذكاء الاصطناعي في وضع نماذج للمعلومات دقيقة وموثوقة تسهم في تحديد تكلفة المشروعات المختلفة وتنظيم مدد  المشروعات  وتنسيق جهود العاملين.
الكلمات الرئيسية
كلمات مفتاحية: ادارة الذكاء الاصطناعي؛ ثقافة جودة الاداء الإداري؛ المؤسسات التعليمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 36
تنزیل PDF: 64
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.