. (2023). إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033
. "إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033
. (2023). 'إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033
. إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 419-479. doi: 10.21608/sec.2023.415033
إدارة الذكاء الاصطناعي مدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية - دراسة تحليلية
هدف البحث إلى التعرف على دور إدارة الذكاء الاصطناعي كمدخل لإرساء ثقافة جودة الأداء الإداري في المؤسسات التعليمية، وبيان مفهومها واهميتها ومبادئها ومتطلبات تحقيقها وكذلك دراسة الواقع في مصر والجهود المصرية المبذولة، واعتمد على المنهج التحليلي القائم على تحليل العديد من الأدبيات السابقة التي تناولت العلاقة بين إدارة الذكاء الاصطناعي والأداء الإداري، وقد توصلت الباحثة للعديد من النتائج أهمها: أنه تسهم إدارة الذكاء الاصطناعي في تحسين نظم تحليل الأداء وقياس تطوره وتقويم بيئة العمل والتخطيط للاستفادة من الموارد والوصول إلى تنبؤات دقيقة للتحديات المستقبلية، كما تسهم إدارة الذكاء الاصطناعي في وضع نماذج للمعلومات دقيقة وموثوقة تسهم في تحديد تكلفة المشروعات المختلفة وتنظيم مدد المشروعات وتنسيق جهود العاملين.