• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). فاعلية الذات وعلاقتها بإضطراب مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 245-301. doi: 10.21608/sec.2024.410203
. "فاعلية الذات وعلاقتها بإضطراب مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 245-301. doi: 10.21608/sec.2024.410203
. (2024). 'فاعلية الذات وعلاقتها بإضطراب مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 245-301. doi: 10.21608/sec.2024.410203
. فاعلية الذات وعلاقتها بإضطراب مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 245-301. doi: 10.21608/sec.2024.410203

فاعلية الذات وعلاقتها بإضطراب مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات

المقالة 6، المجلد 39، العدد 139، ديسمبر 2024، الصفحة 245-301  XML PDF (7.14 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.410203
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي الكشف عن العلاقة بين فاعلية الذات واضطراب مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات ولتحقيق هذا الهدف أستخدمت الباحثة المنهج الوصفي وقد تكونت عينة الدراسة من (80) من المعلمات المطلقات مابين محافظتي الشرقية والقاهرة تتراوح أعمارهم مابين (23- 50 ) عاما  بمتوسط عمر زمني (   37.22  )
وانحراف معيارى قدره (  6.27040  ) وقد أستخدمت الباحثة الأدوات التالية : مقياس فاعلية الذات إعداد يحي محمود النجار والمكون من 36 عبارة موزعة علي ثلاثة أبعاد (المبادرة – المجهود- المثابرة ), مقياس اضطراب مابعدالصدمةإعداد الباحثة المكون من 45 عبارة وقد أشارت النتائج إلي وجود علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01 )  بين الدرجة الكلية  لفاعلية الذات وضغوط مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات , وقد أشارت
النتائج إلي وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين فاعلية الذات وضغوط مابعد الصدمة ويمكن التنبؤ بدرجات ضغوط مابعد الصدمة من درجات فاعلية الذات لدى المعلمات المطلقات ,وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين منخفضي مرتفعي فاعلية الذات في ضغوط مابعد الصدمة لدى المعلمات المطلقات لصالح منخفضي مرتفعي فاعلية الذات وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة توصيات من شأنها أن تثرى هذا الموضوع في دراسات لاحقة .
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : فاعلية الذات؛ اضطراب مابعد الصدمة؛ المعلمات المطلقات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 53
تنزیل PDF: 71
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.