• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). المشكلات السلوكية التي تعوق معلمي مدارس المرحلة الأساسية في تحقيق الأهداف التعليمية في أم الفحم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 1-33. doi: 10.21608/sec.2024.410197
. "المشكلات السلوكية التي تعوق معلمي مدارس المرحلة الأساسية في تحقيق الأهداف التعليمية في أم الفحم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 1-33. doi: 10.21608/sec.2024.410197
. (2024). 'المشكلات السلوكية التي تعوق معلمي مدارس المرحلة الأساسية في تحقيق الأهداف التعليمية في أم الفحم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 1-33. doi: 10.21608/sec.2024.410197
. المشكلات السلوكية التي تعوق معلمي مدارس المرحلة الأساسية في تحقيق الأهداف التعليمية في أم الفحم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 1-33. doi: 10.21608/sec.2024.410197

المشكلات السلوكية التي تعوق معلمي مدارس المرحلة الأساسية في تحقيق الأهداف التعليمية في أم الفحم

المقالة 1، المجلد 39، العدد 139، ديسمبر 2024، الصفحة 1-33  XML PDF (4.04 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.410197
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن المشكلات السلوكية التي تعوق معلمي مدارس المرحلة الأساسية في تحقيق الأهداف التعليمية في أم الفحم من وجهة نظر المعلمين, وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (140) معلماً ومعلمة, وتعرف الفروق في إجاباتهم تبعاً لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة, واعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي, ولهذا الغرض تم تطبيق استبانة مكونة من(30) بنداً موزعة على ثلاثة مجالات للأهداف التعليمية وهي: (المجال المعرفي, المجال الوجداني, المجال المهاري), وأظهرت النتائج بأن المشكلات السلوكية التي تعوق معلمي مدارس المرحلة الأساسية في تحقيق الأهداف التعليمية جاءت بدرجة كبيرة على الاستبانة ككل وفي كل مجال على حدة, وأكدت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المشكلات السلوكية التي تعوق المعلمين في تحقيق الأهداف التعليمية من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وعدد سنوات الخبرة.
وفي ضوء النتائج قدم البحث بعض المقترحات منها: عقد دورات تدريبية للمعلمين حول الأهداف التعليمية بمجالاتها المختلفة خاصة الأهداف الوجدانية والمهارية والتأكيد على أساليب التقويم المستخدمة في قياس درجة تحققها لدى المتعلم.
الكلمات الرئيسية
المشكلات السلوكية؛ الأهداف التعليمية؛ مدارس المرحلة الأساسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 63
تنزیل PDF: 68
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.