. (2023). الشفقة بالذات وعلاقتها بطقوس المراجعة القهرية لدى طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 319-370. doi: 10.21608/sec.2023.319789
. "الشفقة بالذات وعلاقتها بطقوس المراجعة القهرية لدى طلاب الجامعة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 319-370. doi: 10.21608/sec.2023.319789
. (2023). 'الشفقة بالذات وعلاقتها بطقوس المراجعة القهرية لدى طلاب الجامعة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 319-370. doi: 10.21608/sec.2023.319789
. الشفقة بالذات وعلاقتها بطقوس المراجعة القهرية لدى طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 319-370. doi: 10.21608/sec.2023.319789
الشفقة بالذات وعلاقتها بطقوس المراجعة القهرية لدى طلاب الجامعة
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الشفقة بالذات وطقوس المراجعة القهرية لدى طلاب الجامعة، وكذلك الكشف عن إمكانية التنبؤ بطقوس المراجعة القهرية من أبعاد الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة، وتحقيقًا لهذا الهدف اشتملت العينة على (130) طالبًا وطالبة من طلاب كلية التربية بجامعة الزقازيق. تم استخدم مقياس المراجعة القهرية (إعداد الباحثة)، ومقياس الشفقة بالذات (إعداد وترجمة محمد السيد عبد الرحمن (2014))، وأسفرت أهم النتائج عن وجود علاقة ارتباطية سالبة ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد عينة الدراسة في الأبعاد والدرجة الكلية للشفقة بالذات وكذلك الأبعاد والدرجة الكلية للمراجعة القهرية لدى عينة الدراسة، أيضًا يمكن التنبؤ بالمراجعة القهرية من خلال أبعاد الشفقة بالذات لدى أفراد عينة الدراسة حيث أكثر الأبعاد تنبؤًا بالمراجعة القهرية وخاصةً بُعد (التوحد المفرط مع الذات).