• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). قلق الاختبار وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المثلث. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 411-445. doi: 10.21608/sec.2024.410206
. "قلق الاختبار وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المثلث". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 411-445. doi: 10.21608/sec.2024.410206
. (2024). 'قلق الاختبار وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المثلث', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 411-445. doi: 10.21608/sec.2024.410206
. قلق الاختبار وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المثلث. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 411-445. doi: 10.21608/sec.2024.410206

قلق الاختبار وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المثلث

المقالة 9، المجلد 39، العدد 139، ديسمبر 2024، الصفحة 411-445  XML PDF (3.83 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.410206
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدف البحث الحالي إلى الكشف عن قلق الاختبار وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المثلث من وجهة نظر طلبة المرحلة الثانوية, وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (150) طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية, وتعرف الفروق في إجاباتهم تبعاً لمتغيرات الجنس والاختصاص, واعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي, ولهذا الغرض تم تطبيق استبانة قلق الاختبار المكونة من(20) بنداً, واستبانة دافعية الإنجاز المكونة من (20) بنداً, وأظهرت النتائج عدم وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين قلق الاختبار ودافعية الإنجاز لدى طلبة المرحلة الثانوية, ووجود فروق ذات دلالة إحصائية على استبانة قلق الاختبار تبعاً لمتغير الجنس لصالح الطلبة الذكور, وعدم وجود فروق على استبانة قلق الاختبار تبعاً لمتغير الاختصاص,
كما تبين من خلال النتائج عدم وجود فروق على استبانة دافعية الإنجاز تبعاً لمتغير الجنس ومتغير الاختصاص.
وفي ضوء النتائج قدم البحث بعض المقترحات منها: إكساب الطلبة أساليب التعامل مع قلق الاختبار وخفض مستوى التوتر لديهم.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: قلق الاختبار؛ دافعية الإنجاز؛ طلبة المرحلة الثانوية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 41
تنزیل PDF: 81
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.