• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
إبراهيم, حماده محمد مسعود. (2019). أثر اختلاف نماذج الدمج في برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم المدمج على تنمية المهارات المهنية لدى أخصائي مراکز مصادر التعلم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(102), 121-204. doi: 10.21608/sec.2019.85062
حماده محمد مسعود إبراهيم. "أثر اختلاف نماذج الدمج في برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم المدمج على تنمية المهارات المهنية لدى أخصائي مراکز مصادر التعلم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 102, 2019, 121-204. doi: 10.21608/sec.2019.85062
إبراهيم, حماده محمد مسعود. (2019). 'أثر اختلاف نماذج الدمج في برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم المدمج على تنمية المهارات المهنية لدى أخصائي مراکز مصادر التعلم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(102), pp. 121-204. doi: 10.21608/sec.2019.85062
إبراهيم, حماده محمد مسعود. أثر اختلاف نماذج الدمج في برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم المدمج على تنمية المهارات المهنية لدى أخصائي مراکز مصادر التعلم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(102): 121-204. doi: 10.21608/sec.2019.85062

أثر اختلاف نماذج الدمج في برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم المدمج على تنمية المهارات المهنية لدى أخصائي مراکز مصادر التعلم

المقالة 4، المجلد 34، العدد 102، يناير 2019، الصفحة 121-204  XML PDF (939.67 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.85062
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حماده محمد مسعود إبراهيم email
أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية - جامعة الأزهر
المستخلص
استهدف البحث الکشف عن أثر اختلاف نماذج الدمج في برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم المدمج على تنمية المهارات المهنية لدى أخصائي مراکز مصادر التعلم, وتکونت عينة البحث من(40) متدرب من المنتسبين لبرنامج دبلوم مصادر التعلم، وتم تدريبهم عن طريق استراتيجية التعليم المدمج باستخدام نموذجي: الثراء الافتراضي, والنموذج المعتمد على الذاتية, وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة أداء أخصائي مصادر التعلم لمهارات اختيار وتنمية مجموعات مصادر التعلم.
وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات أخصائي مراکز مصادر التعلم الذين يستخدمون التعليم المدمج في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي في الاختبار وبطاقة الملاحظة بغض النظر عن نموذج الدمج المستخدم , کما أسفرت النتائج عن تفوق أخصائي مراکز مصادر التعلم الذين يستخدمون(نموذج الثراء الافتراضي) على أخصائي مراکز مصادر التعلم الذين يستخدمون(النموذج المرتکز على الذاتية) في الاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لمهارات اختيار وتنمية مجموعات مصادر التعلم، بينما تفوق أخصائي مراکز مصادر التعلم الذين يستخدمون (النموذج المرتکز على الذاتية) على أخصائي مراکز مصادر التعلم الذين يستخدمون (نموذج الثراء الافتراضي ) في أداء مهارات اختيار وتنمية مجموعات مصادر التعلم.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية( التعلم الإلکتروني؛ التعليم المدمج؛ نماذج الدمج؛ مراکز مصادر التعلم؛ أخصائي مصادر التعلم )
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 338
تنزیل PDF: 634
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.