• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). اليقظة العقلية وعلاقتها بالکفاءة المهنية لدى المعلمين. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 325-377. doi: 10.21608/sec.2021.192466
. "اليقظة العقلية وعلاقتها بالکفاءة المهنية لدى المعلمين". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 325-377. doi: 10.21608/sec.2021.192466
. (2021). 'اليقظة العقلية وعلاقتها بالکفاءة المهنية لدى المعلمين', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 325-377. doi: 10.21608/sec.2021.192466
. اليقظة العقلية وعلاقتها بالکفاءة المهنية لدى المعلمين. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 325-377. doi: 10.21608/sec.2021.192466

اليقظة العقلية وعلاقتها بالکفاءة المهنية لدى المعلمين

المقالة 15، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 325-377  XML PDF (720.04 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.192466
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على مستوى اليقظة العقلية لدى المعلمين ، والکشف عن طبيعة العلاقة بين اليقظة العقلية والکفاءة المهنية لدى المُعلمين ، وکذلک الکشف عن الفروق بين المُعلمين والمُعلمات في اليقظة العقلية ، وامکانية التنبؤ بالکفاءة المهنية من خلال أبعاد اليقظة العقلية ، وتکونت عينة البحث من (100) معلم ومعلمة ، واشتملت أدوات البحث على مقياس اليقظة العقلية (اعداد/ فوقية رضوان ، نسرين سويد :2019) ، مقياس الکفاءة المهنية (اعداد الباحث )، وتم التوصل إلى النتائج التالية : وجود مستوى مرتفع من اليقظة العقلية لدى المُعلمين ، وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا عند مستوى (0,01) بين اليقظة العقلية والکفاءة المهنية لدى المعلمين ، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين المعلمين والمعلمات في اليقظة العقلية ، کما توصلت النتائج إلى إمکانية التنبؤ بالکفاءة المهنية من خلال اليقظة العقلية .
الكلمات الرئيسية
اليقظة العقلية؛ الکفاءة المهنية للمعلم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 75
تنزیل PDF: 273
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.