• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
العدد العدد 25
عبد الرحمن, محمد محمد حسن. (1996). أثر استخدام استراتيجية التعليم التعاونى فى تدريس الرياضيات على تنمية التفکير الابتکارى والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11(25), 403-433. doi: 10.21608/sec.1996.144057
محمد محمد حسن عبد الرحمن. "أثر استخدام استراتيجية التعليم التعاونى فى تدريس الرياضيات على تنمية التفکير الابتکارى والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11, 25, 1996, 403-433. doi: 10.21608/sec.1996.144057
عبد الرحمن, محمد محمد حسن. (1996). 'أثر استخدام استراتيجية التعليم التعاونى فى تدريس الرياضيات على تنمية التفکير الابتکارى والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11(25), pp. 403-433. doi: 10.21608/sec.1996.144057
عبد الرحمن, محمد محمد حسن. أثر استخدام استراتيجية التعليم التعاونى فى تدريس الرياضيات على تنمية التفکير الابتکارى والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 1996; 11(25): 403-433. doi: 10.21608/sec.1996.144057

أثر استخدام استراتيجية التعليم التعاونى فى تدريس الرياضيات على تنمية التفکير الابتکارى والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

المقالة 11، المجلد 11، العدد 25 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 1996، الصفحة 403-433  XML PDF (663.4 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.1996.144057
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد محمد حسن عبد الرحمن
المستخلص
ان عمليات تطوير المناهج الدراسية ، والأخذ بأحدث الاتجاهات في تدريسها ، والاستعانة بوسائل التقدم التکنولوجي في تنفيذها ، والعناية بعملية اعداد المعلم وغيرها کلها أهداف وغايات تربوية جديرة بالاهتمام لکنها ستظل محدودة مالم تتجة النية الي خلق مناخ تعليمي يحقق التوازن بين اثارة القدرة علي التحصيل المعرفي واثارة القدرة الابتکارية لدي المتعلمين.
فلقد اصبح الابتکار احد السمات المميزة لعصرنا الحاضر، ومتطلب اساسي لانسان الغد ، الأمر الذي جعل المهتمين بعمليتي تعليم / تعلم الرياضيات يولون أهمية خاصة لتنمية القدرة علي التفکير الابتکاري لدي التلاميذ کهدف هام من أهداف تدريس الرياضيات بدلا من الترکيز فقط علي تحقيق الاهداف المعرفية في أدني مستوياتها ، وذلک حتي تساهم الرياضيات من خلال تدريسها في اعداد جيل قادر علي ممارسة أشکال الابتکار المختلفة في أسمي صورها.
والرياضيات من المواد الدراسية التي يمکن أن تساهم بصورة فعالة في تنمية قدرات التلاميذ علي التفکير الابتکاري، ويرجع ذلک لطبيعة هذه المادة.
وتعتبر الهندسة فرع هام من فروع الرياضيات ومجال خصب لتنمية قدرة التلاميذ علي التفکير الابتکاري بما تحتويه من مشکلات تثير تفکير التلاميذ وتتحدي ذکائهم وبما تتطلبه من اجراء عمليات عقلية عليا.
الكلمات الرئيسية
استراتيجية؛ التعلم التعاوني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 144
تنزیل PDF: 360
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.