• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
الزنفلى, أحمد محمود. (2017). الخطة الوطنية للتعليم للجميع (2002/2003 – 2015/2016) دراسة تقويمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), 121-194. doi: 10.21608/sec.2017.103283
أحمد محمود الزنفلى. "الخطة الوطنية للتعليم للجميع (2002/2003 – 2015/2016) دراسة تقويمية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 95, 2017, 121-194. doi: 10.21608/sec.2017.103283
الزنفلى, أحمد محمود. (2017). 'الخطة الوطنية للتعليم للجميع (2002/2003 – 2015/2016) دراسة تقويمية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), pp. 121-194. doi: 10.21608/sec.2017.103283
الزنفلى, أحمد محمود. الخطة الوطنية للتعليم للجميع (2002/2003 – 2015/2016) دراسة تقويمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(95): 121-194. doi: 10.21608/sec.2017.103283

الخطة الوطنية للتعليم للجميع (2002/2003 – 2015/2016) دراسة تقويمية

المقالة 7، المجلد 32، العدد 95 - الرقم المسلسل للعدد 1، إبريل 2017، الصفحة 121-194  XML PDF (1.13 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.103283
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد محمود الزنفلى*
د. أحمد محمود الزنفلى مدرس التخطيط التربوى قسم أصول التربية کلية التربية – جامعة الزقازيق
المستخلص
 فى العام 2000، من خلال إطار عمل داکار تعهدت معظم الدول بتحقيق أهداف التعليم للجميع بحلول العام 2015، والتزمت هذه الدول بإعداد خطط وطنية للتعليم للجميع. ولقد وضعت مصر الخطة الوطنية للتعليم للجميع (2002/2003 – 2015/2016). ولکون التقويم نشاط أساسى لترشيد عملية التخطيط التربوى، لذا سعى البحث إلى تقويم هذه الخطة فى ضوء أهدافها، وفى ضوء أهداف التعليم للجميع التى وُضعت الخطة أساسًا من أجل تحقيقها؛ لبيان مدى تحقق أهدافها، ومدى تحقق أهداف التعليم للجميع، ثم اقتراح ما ينبغى أن يُراعى فى الخطة التالية للوصول إلى مستقبل أفضل للتعليم للجميع. وتوصل البحث إلى أن مصر لم تتمکن من تحقيق کل من أهداف الخطة وأهداف التعليم للجميع، أى أنه لم يتم الوفاء بتعهد الدولة والتزامها بأن تحقق التعليم للجميع، ومن ثم يجب مواصلة العمل من أجل إنجاز ما لم يتم إنجازه. وبالتالى، قدم البحث رؤية مقترحة لما ينبغى أن يوضع فى الاعتبار فى الخطة الوطنية التالية للتعليم للجميع.
الکلمات المفتاحية: التعليم للجميع  –  أهداف التعليم للجميع   –   الخطة الوطنية للتعليم للجميع  
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: التعليم للجميع؛ أهداف التعليم للجميع؛ الخطة الوطنية للتعليم للجميع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 158
تنزیل PDF: 410
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.