• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
محمد, مجاهد عبد المنعم, کساب, زينب محمد إبراهيم, علي, نور الدين عيسى آدم. (2017). معوقات استخدام تقنية التعليم الالکتروني في برامج تعليم الکبار بکلية التربية(حنتوب) بجامعة الجزيرة في السودان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(96), 357-378. doi: 10.21608/sec.2017.103243
مجاهد عبد المنعم محمد; زينب محمد إبراهيم کساب; نور الدين عيسى آدم علي. "معوقات استخدام تقنية التعليم الالکتروني في برامج تعليم الکبار بکلية التربية(حنتوب) بجامعة الجزيرة في السودان". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 96, 2017, 357-378. doi: 10.21608/sec.2017.103243
محمد, مجاهد عبد المنعم, کساب, زينب محمد إبراهيم, علي, نور الدين عيسى آدم. (2017). 'معوقات استخدام تقنية التعليم الالکتروني في برامج تعليم الکبار بکلية التربية(حنتوب) بجامعة الجزيرة في السودان', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(96), pp. 357-378. doi: 10.21608/sec.2017.103243
محمد, مجاهد عبد المنعم, کساب, زينب محمد إبراهيم, علي, نور الدين عيسى آدم. معوقات استخدام تقنية التعليم الالکتروني في برامج تعليم الکبار بکلية التربية(حنتوب) بجامعة الجزيرة في السودان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(96): 357-378. doi: 10.21608/sec.2017.103243

معوقات استخدام تقنية التعليم الالکتروني في برامج تعليم الکبار بکلية التربية(حنتوب) بجامعة الجزيرة في السودان

المقالة 14، المجلد 32، العدد 96 - الرقم المسلسل للعدد 1، يوليو 2017، الصفحة 357-378  XML PDF (342.78 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.103243
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
مجاهد عبد المنعم محمد1؛ زينب محمد إبراهيم کساب2؛ نور الدين عيسى آدم علي3
1د. مجاهد عبد المنعم محمد کلية التربية جامعة الجزيرة- السودان
2د. زينب محمد إبراهيم کساب کلية التربية جامعة الجزيرة - السودان
3د. نور الدين عيسى آدم علي کلية التربية - جامعة سنار/ کلية التربية جامعة حائل بالمملکة العربية السعودية
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات استخدام تقنية التعليم الإلکتروني في برامج تعليم الکبار بکلية التربية (حنتوب) في جامعة الجزيرة، ومعرفة درجة اختلاف وجهات نظر أفراد العينة في ضوء عدد من المتغيرات، اتبعت المنهج الوصفي التحليلي القائم على الدراسة الميدانية. تکوّن مجتمع الدراسة من طلاب اللغة العربية الناطقين بغيرها والبالغ عددهم (66) طالباً. ولتحقيق هذا الغرض أعدت استبانة مکونة من (17) عبارة، وتم تطبيقها بعد التحقق من صدقها وثباتها على عينة مکونة من (43) طالباً، وبعد جمع البيانات، تم تحليلها عن طريق برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود معوقات تحول دون استخدام تقنية التعليم الإلکتروني في برامج تعليم الکبار بکلية التربية (حنتوب) بجامعة الجزيرة تتمثل في: عدم توافر التدريب المناسب للأساتذة في مجال استخدام تقنية التعليم الإلکتروني، وکذلک اعتقادهم أن استخدام هذه التقنية امراً ثانوياً، ثم عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين آراء أفراد العينة حول استخدام تقنية التعليم الإلکتروني ترجع لمتغير المستوى الدراسي، التخصص، وجود فروق ذات دلالة احصائية بين آراء أفراد العينة حول استخدام تقنية التعليم الإلکتروني ترجع لمتغير العمر لصالح (20- 29) سنة وعلى ضوء النتائج السابقة أوصى الباحثون ببعض التوصيات، منها إجراء مزيد من الدراسات حول بعض حلول استخدام تقنية التعليم الإلکتروني لمشکلات تعليم الکبار.
الكلمات الرئيسية
التعليم الالکتروني؛ تعليم الکبار
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 216
تنزیل PDF: 391
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.