• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
الحوت, محمد صبرى. (2017). التميز فى التعليم بين سندان الفقر ومطرقة الاستبعاد. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(96), 1-4. doi: 10.21608/sec.2017.103106
محمد صبرى الحوت. "التميز فى التعليم بين سندان الفقر ومطرقة الاستبعاد". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 96, 2017, 1-4. doi: 10.21608/sec.2017.103106
الحوت, محمد صبرى. (2017). 'التميز فى التعليم بين سندان الفقر ومطرقة الاستبعاد', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(96), pp. 1-4. doi: 10.21608/sec.2017.103106
الحوت, محمد صبرى. التميز فى التعليم بين سندان الفقر ومطرقة الاستبعاد. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(96): 1-4. doi: 10.21608/sec.2017.103106

التميز فى التعليم بين سندان الفقر ومطرقة الاستبعاد

المقالة 1، المجلد 32، العدد 96 - الرقم المسلسل للعدد 1، يوليو 2017، الصفحة 1-4  XML PDF (264.77 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.103106
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد صبرى الحوت email
استاذ التخطيط قسم اصول التربية - کلية التربية - جامعة الزقازيق
المستخلص
تنتاب الدول فترات من التعثر تحول بينها وبين الاستمرار فى الإسهام الفاعل فى صناعة الحضارة الإنسانية. ويتطلب عودة هذا الإسهام أن تنهض الدولة من عثرتها. هذا النهوض الذى لا يتحقق بالتمنى ولا بعطف من آخرين ولا بقروض وديون من هنا أو هناک، ولکن بجهود کل أبناء الوطن – دون أن يُستبعد منهم أحد – التى تتأثر بنوعية تعليمهم وتدريبهم وبسياق العدل الاجتماعى الذى داخل إطاره يتم هذا التعليم وذاک التدريب. وبهذا يتأکد أن أى مجتمع لا يمکن أن يرتقى فوق مستوى أفراده، ذلک المستوى الذى يتناسب طرديًا مع مستويى التعليم والتدريب اللذان يقدمان لهم. فالتعليم يبنى الشخصية القومية المميزة للمجتمع، ويعد أبناءه کقوى بشرية تحقق الطموحات التنموية للمجتمع بما يحقق التميز ويعيد له إسهامه فى صنع الحضارة الإنسانية. إلا أن الوصول بالمجتمع إلى مستوى التميز، يحتاج أن يمتلک المجتمع بداية نظام تعليم متميز يتسم بالمساواة والعدالة وتکافؤ الفرص.
ولا يتحقق ذلک بمجرد إعلان الحکومة بأنها سوف تحقق عاجلاً التميز فى التعليم أو أنه سوف يکون فى مصاف الدول المتقدمة تعليميًا فى فترة زمنية قصيرة برغم أن نظامنا التعليمى يأتى فى الترتيب الأخير بين دول العالم، ولسنوات متتالية.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 141
تنزیل PDF: 449
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.