• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
الربيعان, فؤاد فيصل. (2018). المراجعة الذاتية لأداء معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 213-256. doi: 10.21608/sec.2018.95934
فؤاد فيصل الربيعان. "المراجعة الذاتية لأداء معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بدولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 213-256. doi: 10.21608/sec.2018.95934
الربيعان, فؤاد فيصل. (2018). 'المراجعة الذاتية لأداء معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بدولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 213-256. doi: 10.21608/sec.2018.95934
الربيعان, فؤاد فيصل. المراجعة الذاتية لأداء معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 213-256. doi: 10.21608/sec.2018.95934

المراجعة الذاتية لأداء معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بدولة الکويت

المقالة 4، المجلد 33، العدد 98 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 2018، الصفحة 213-256  XML PDF (877.96 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.95934
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
فؤاد فيصل الربيعان*
الباحث/ فؤاد فيصل الربيعان اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى تقويم أداء معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بدولة الکويت، واستخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية بالحصر الشامل ممثلة فى معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بمحافظة الأحمدى بدولة الکويت، وذلک لعدد (89) معلم لغة عربية، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (30) معلم وبنسبة مئوية مقدارها (33.71%)، وبلغت العينة الاساسية عدد (59) معلم بنسبة مئوية مقدارها (66.29%)، وکان من أهم النتائج التوصل إلى المهارات والکفايات اللازمة لکفاءة أداء معلم اللغة العربية والتى جاءت الاستجابات فيها بدرجة متوسطة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 230
تنزیل PDF: 403
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.