. (2025). جودة الخدمات الإرشادية وعلاقتها بكفاءة الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بإدارة تعليم جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(143), 425-497. doi: 10.21608/sec.2025.436629
. "جودة الخدمات الإرشادية وعلاقتها بكفاءة الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بإدارة تعليم جازان". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 143, 2025, 425-497. doi: 10.21608/sec.2025.436629
. (2025). 'جودة الخدمات الإرشادية وعلاقتها بكفاءة الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بإدارة تعليم جازان', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(143), pp. 425-497. doi: 10.21608/sec.2025.436629
. جودة الخدمات الإرشادية وعلاقتها بكفاءة الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بإدارة تعليم جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(143): 425-497. doi: 10.21608/sec.2025.436629
جودة الخدمات الإرشادية وعلاقتها بكفاءة الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بإدارة تعليم جازان
هدف البحث إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات الإرشادية وكفاءة الذات، بالإضافة إلى الكشف عن العلاقة بين جودة الخدمات الإرشادية وكفاءة الذات، والتحقق من إمكانية التنبؤ بدرجة كفاءة الذات من خلال جودة الخدمات الإرشادية لدى طالبات المرحلة الثانوية بإدارة تعليم جازان.وتم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، حيث تكونت عينة الدراسة من (791) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية، تم اختيارهن بالطريقة العشوائية العنقودية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 1445هـ، ولتحقيق أهداف البحث واختبار فروضه تم إعداد مقياسي جودة الخدمات الإرشادية وكفاءة الذات (من إعداد الباحثة)، وتم معالجة البيانات إحصائيًا عن طريق برنامج (SPSS) باستخدام، معامل ارتباط بيرسون، واختبار (ت)، وتحليل الانحدار المتعدد.وأظهرت النتائج وجود مستوى مرتفع في جودة الخدمات الإرشادية (الأبعاد والدرجة الكلية) وكفاءة الذات (الأبعاد والدرجة الكلية)، وأظهرت النتائج وجود علاقة موجبة دالة إحصائياً بين جودة الخدمات الإرشادية (الأبعاد والدرجة الكلية) وكفاءة الذات (الأبعاد والدرجة الكلية)، وإمكانية التنبؤ بكفاءة الذات من خلال جودة الخدمات الإرشادية لدى طالبات المرحلة الثانوية بإدارة تعليم جازان.