استهدف هذا البحث التعرف على واقع تطوير التعليم الثانوى العام ، ومدى مواءمة واقع التعليم الثانوى العام ووظيفته مع متطلبات الجودة الشاملة وتقديم رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء متطلبات إدارة الجودة الشاملة. واستخدم البحث الحالى المنهج الوصفى ؛ حيث تناول البحث ماهية التطوير التربوي ، ومجالاته ، وعوامله ، وواقع التطوير التربوي في التعليم الثانوى العام ، والمعوقات التي تعيق التطوير التربوي في التعليم الثانوى العام ، المفاهيم المرتبطة بالجودة كالجودة الشاملة إدارة الجودة الشاملة أهداف إدارة الجودة الشاملة وأهميتها ، ومبادئ إدارة الجودة الشاملة، ومعايير إدارة الجودة الشاملة ومتطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة فى التعليم الثانوى العام، والمعوقات التى قد تظهر عند التطبيق، . وتوصل البحث إلى تقديم رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء متطلبات إدارة الجودة الشاملة.
. (2025). رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوى العام في مصر في ضوء مدخل الجودة الشاملة "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(143), 281-396. doi: 10.21608/sec.2025.436562
MLA
. "رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوى العام في مصر في ضوء مدخل الجودة الشاملة "دراسة تحليلية"", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 143, 2025, 281-396. doi: 10.21608/sec.2025.436562
HARVARD
. (2025). 'رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوى العام في مصر في ضوء مدخل الجودة الشاملة "دراسة تحليلية"', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(143), pp. 281-396. doi: 10.21608/sec.2025.436562
VANCOUVER
. رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوى العام في مصر في ضوء مدخل الجودة الشاملة "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(143): 281-396. doi: 10.21608/sec.2025.436562