• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). استخدام بعض تراكيب كاجان (Kagan) فى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير الشبكى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(143), 91-99. doi: 10.21608/sec.2025.436555
. "استخدام بعض تراكيب كاجان (Kagan) فى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير الشبكى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 143, 2025, 91-99. doi: 10.21608/sec.2025.436555
. (2025). 'استخدام بعض تراكيب كاجان (Kagan) فى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير الشبكى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(143), pp. 91-99. doi: 10.21608/sec.2025.436555
. استخدام بعض تراكيب كاجان (Kagan) فى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير الشبكى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(143): 91-99. doi: 10.21608/sec.2025.436555

استخدام بعض تراكيب كاجان (Kagan) فى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير الشبكى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

المقالة 2، المجلد 40، العدد 143، إبريل 2025، الصفحة 91-99  XML PDF (6.06 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.436555
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدف البحث الحالى إلى التعرف على فعالية استخدام بعض تراكيب كاجان فى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير الشبكى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق ذلك سعى البحث الحالى إلى الإجابة عن التساؤل الرئيسى وهو ما فعالية استخدام بعض تراكيب كاجان فى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير الشبكى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟ وتم إعداد مواد البحث المتمثلة فى دليل المعلم، وأدواتة المتمثلة فى اختبار التفكير الشبكى، وطبقت أدوات البحث على عينة البحث وعددها (60) تلميذة من الصف الأول الإعدادى وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى ضابطة وبلغ عددها (30) تلميذة، والثانية تجريبية وبلغ عددها (30) تلميذة بمدرسة السادات الإعدادية بنات (1) التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، وتوصلت نتائج البحث الحالى إلى أنه توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الشبكى ككل ومهاراته الفرعية لصالح المجموعة التجريبية، وبين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار التفكير الشبكى ككل ومهاراته الفرعية لصالح التطبيق البعدى.
الكلمات الرئيسية
تراكيب كاجان؛ التفكير الشبكى؛ تدريس العلوم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 30
تنزیل PDF: 25
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.