• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). أثر التدريب السحابي في تنمية مهارات الإشراف السحابي لدى المشرفات التربويات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), 215-240. doi: 10.21608/sec.2025.410216
. "أثر التدريب السحابي في تنمية مهارات الإشراف السحابي لدى المشرفات التربويات". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 140, 2025, 215-240. doi: 10.21608/sec.2025.410216
. (2025). 'أثر التدريب السحابي في تنمية مهارات الإشراف السحابي لدى المشرفات التربويات', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), pp. 215-240. doi: 10.21608/sec.2025.410216
. أثر التدريب السحابي في تنمية مهارات الإشراف السحابي لدى المشرفات التربويات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(140): 215-240. doi: 10.21608/sec.2025.410216

أثر التدريب السحابي في تنمية مهارات الإشراف السحابي لدى المشرفات التربويات

المقالة 5، المجلد 40، العدد 140، يناير 2025، الصفحة 215-240  XML PDF (3.87 MB)
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.410216
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على أثر التدريب السحابي في تنمية الإشراف السحابي لدى المشرفات التربويات، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم الشبه تجريبي للمجموعة الواحدة، وتكون مجتمع البحث من مشرفات تقنية المعلومات والحاسب الآلي في الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة، وتم اختيار جميع أفراد المجتمع عينة البحث وبلغ عددهن (20) مشرفة تربوية. وجمعت بيانات البحث باستخدام أداة البحث وهي: بطاقة ملاحظة الأداء لمهارات استخدام الإشراف السحابي قبليًا وبعديًا، وأظهرت نتيجة البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي استجابات المشرفات التربويات في القياس القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء لمهارات استخدام الإشراف السحابي على جميع المهارات وعلى الدرجة الكلية لبطاقة الملاحظة ولصالح التطبيق البعدي مما يشير إلى أثر التدريب السحابي في تنمية مهارات الإشراف السحابي لدى المشرفات التربويات. وأوصى البحث بضرورة التوجه نحو توظيف تطبيقات التدريب السحابي في دعم العملية الإشرافية، وتوفير أدلة لكيفية استخدام وتوظيف تطبيقات التدريب السحابي في العملية الإشرافية، وتعميم نمط الإشراف السحابي على كافة إدارات التعليم.
الكلمات الرئيسية
التدريب السحابي؛ مهارات الإشراف السحابي؛ المشرفات التربويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 49
تنزیل PDF: 75
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.