• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). تقييم التعليم الإلكتروني في جامعة الكويت من وجهة نظر الطلبة، في ظل أزمة فيروس COVID-19. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 57-82. doi: 10.21608/sec.2024.406096
. "تقييم التعليم الإلكتروني في جامعة الكويت من وجهة نظر الطلبة، في ظل أزمة فيروس COVID-19". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 57-82. doi: 10.21608/sec.2024.406096
. (2024). 'تقييم التعليم الإلكتروني في جامعة الكويت من وجهة نظر الطلبة، في ظل أزمة فيروس COVID-19', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 57-82. doi: 10.21608/sec.2024.406096
. تقييم التعليم الإلكتروني في جامعة الكويت من وجهة نظر الطلبة، في ظل أزمة فيروس COVID-19. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 57-82. doi: 10.21608/sec.2024.406096

تقييم التعليم الإلكتروني في جامعة الكويت من وجهة نظر الطلبة، في ظل أزمة فيروس COVID-19

المقالة 2، المجلد 39، العدد 139، ديسمبر 2024، الصفحة 57-82  XML PDF (3.28 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.406096
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
تهدف هذهِ الدراسة إلى تقييم التعليم الالكتروني في جامعة الكويت، من وجهة نظر الطلبة في ظل أزمة فيروس COVID-19؛ وتمثل مجتمع الدراسة في كلية الآداب في جامعة الكويت والبالغ عددهم (5500) طالب وطالبة، وتم استخدام المنهج المسحي التحليلي، وقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية وتوزيع (800) استبانة على الطلبة بمختلف التخصصات، وتم استرجاع منها (603) استبانة لتمثل عينة الدراسة. وتضمنت أداة الدراسة ثلاثة مجالات كالآتي: المجال الأول التفاعل الالكتروني، والمجال الثاني أداء المعلم، والمجال الثالث المحتوى الالكتروني وذلك بعد الرجوع للأدبيات النظرية والدراسات السابقة. واظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لدرجة فاعلية التعليم الالكتروني في جامعة الكويت، من وجهة نظر الطلبة في ظل أزمة فيروس COVID-19 على المجالين الأول والثاني لمتغير الجنس وجاءت الفروق لصالح الذكور. فيما جاء عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لدرجة فاعلية التعليم الالكتروني في جامعة الكويت، من وجهة نظر الطلبة في ظل أزمة فيروس COVID-19 على جمع المجالات لمتغير المرحلة. وتوصي الدراسة بإعداد ورش تدريبية لأعضاء الهيئات التدريسية لآخر التطورات الالكترونية التي تساعد المجال التربوي بمختلف الأساليب الجديدة في العالم التعليمي الرقمي الالكتروني الحالي. وضرورةِ تشجيع الجهاتِ المَعْنٍيَّةِ في جامعة الكويت نحوَ أهميَّةِ التعليم الإلكتروني وتطوير منظومة التدريس في جامعة الكويت وتبني توصيات الدراسة من قبل أصحاب القرار في جامعة الكويت.
 
الكلمات الرئيسية
الكلماتُ الدالةُ: جامعة الكويت؛ التقييم؛ التعليم الالكتروني؛ COVID-19
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 70
تنزیل PDF: 55
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.