• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). مستوى الكفايات التدريسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية لتعليم طلاب ذوي صعوبات التعلم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), 349-398. doi: 10.21608/sec.2024.401214
. "مستوى الكفايات التدريسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية لتعليم طلاب ذوي صعوبات التعلم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 138, 2024, 349-398. doi: 10.21608/sec.2024.401214
. (2024). 'مستوى الكفايات التدريسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية لتعليم طلاب ذوي صعوبات التعلم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), pp. 349-398. doi: 10.21608/sec.2024.401214
. مستوى الكفايات التدريسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية لتعليم طلاب ذوي صعوبات التعلم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(138): 349-398. doi: 10.21608/sec.2024.401214

مستوى الكفايات التدريسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية لتعليم طلاب ذوي صعوبات التعلم

المقالة 8، المجلد 39، العدد 138، أكتوبر 2024، الصفحة 349-398  XML PDF (6.42 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.401214
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية الى قياس مستوى الكفايات التدريسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية لتعليم طلاب ذوي صعوبات التعلم، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، وقد تم تطبيق مقياس الكفابات التدريسية (إعداد الباحث)، على عينة بلغ عددها (٣٠٢) من معلمين ومعلمات المقررات العامة للمرحلة الإبتدائية في محافظة الخرج، وأظهرت نتائج الدراسة: أن مستوى كفايات (تخطيط-تنفيذ  - تقويم) الدروس لمعلمي المرحلة الإبتدائية لتعليم طلاب ذوي صعوبات التعلم جاء بدرجة مرتفعة، كما وجدتفروقاً ذات دلالة إحصائية في كفايات التخطيط تعزى إلى سنوات الخبرة، والتخصص، والدرجة العلمية، ولكن لا توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية في كفايات التخطيط تعزى الى الجنس، وكما أظهرت النتائج:بأنه توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية في كفايات التنفيذ تعزى إلى التخصص، والدرجة العلمية، ولكن لا توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية في كفايات التنفيذ تعزى الى الجنس، وسنوات الخبرة، وكما أظهرت النتائج بأنه توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية في كفايات التقويم تعزى لمتغير الجنس، وسنوات الخبرة، ولكن لا توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير سنوات الخبرة والدرجة العلمية، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بشكل كبير بكفايات التدريس لدى معلم للتلميذ ذوي صعوبات التعلم.
الكلمات الرئيسية
الكفايات التدريسية؛ معلمي المرحلة الابتدائية؛ طلاب ذوي صعوبات التعلم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 56
تنزیل PDF: 60
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.