• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). برنامج تعليمي مقترح في تطبيقات النانو تكنولوجي وفاعليته في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), 313-399. doi: 10.21608/sec.2024.399514
. "برنامج تعليمي مقترح في تطبيقات النانو تكنولوجي وفاعليته في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 138, 2024, 313-399. doi: 10.21608/sec.2024.399514
. (2024). 'برنامج تعليمي مقترح في تطبيقات النانو تكنولوجي وفاعليته في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), pp. 313-399. doi: 10.21608/sec.2024.399514
. برنامج تعليمي مقترح في تطبيقات النانو تكنولوجي وفاعليته في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(138): 313-399. doi: 10.21608/sec.2024.399514

برنامج تعليمي مقترح في تطبيقات النانو تكنولوجي وفاعليته في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم.

المقالة 8، المجلد 39، العدد 138، أكتوبر 2024، الصفحة 313-399  XML PDF (12.11 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.399514
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
  هدفت الدراسة إلى بناء برنامج تعليمي مقترح في تطبيقات النانو تكنولوجي والتعرف على فاعليته في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم، وتم استخدام المنهج التجريبي (التصميم شبه التجريبي) القائم على المجموعة الواحدة. وتكونت عينة الدراسة من (31) طالبة بالصف الثاني المتوسط تم اختيارهن بطريقة عشوائية من إحدى مدارس المرحلة المتوسطة بمدينة جازان، وثم تطبيق مقياس الوعي البيئي على العينة قبل وبعد تطبيق البرنامج التعليمي المقترح، وبعد معالجة النتائج بالطرق والأساليب الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طالبات الصف الثاني المتوسط بالمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي في جميع الأبعاد (المعرفة البيئية، المهارات البيئية، الاتجاهات البيئية)، والدرجة الكلية للوعي البيئي لصالح متوسط درجات القياس البعدي في جميع المجالات. وأوصت الدراسة بالعديد من التوصيات أهمها: تضمين مفاهيم وتطبيقات النانو في مراحل التعليم المختلفة. تنظيم ورش عمل دورية في التعليم لتعليم ودعم تكنولوجيا النانو ودورها في حل مشكلات المجال البيئي. تصميم نماذج لدروس في العلوم تتعلق بتطبيقات النانو البيئية وكيف استفادت منها المملكة في تحدي المشكلات التي واجهتها.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي مقترح؛ تطبيقات النانو تكنولوجي؛ الوعي البيئي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 99
تنزیل PDF: 85
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.