• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). القصة الشعرية ودورها في تنمية القيم الوطنية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), 115-150. doi: 10.21608/sec.2024.399500
. "القصة الشعرية ودورها في تنمية القيم الوطنية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 138, 2024, 115-150. doi: 10.21608/sec.2024.399500
. (2024). 'القصة الشعرية ودورها في تنمية القيم الوطنية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), pp. 115-150. doi: 10.21608/sec.2024.399500
. القصة الشعرية ودورها في تنمية القيم الوطنية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(138): 115-150. doi: 10.21608/sec.2024.399500

القصة الشعرية ودورها في تنمية القيم الوطنية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات

المقالة 3، المجلد 39، العدد 138، أكتوبر 2024، الصفحة 115-150  XML PDF (5.07 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.399500
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
تهدف الدراسة للتعرف على القصة الشعرية ودورها في تنمية القيم الوطنية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق الهدف من الدراسة أعدت استبانة، وكانت على ثلاثة محاور، يتعلق المحور الأول بالقصة الشعرية ودورها في تنمية قيم الانتماء والولاء لدى الأطفال، ويتعلق المحور الثاني بالقصة الشعرية ودورها في تنمية قيم المسؤولية لدى الأطفال، ويتعلق المحور الثالث بالقصة الشعرية ودورها في تنمية قيم المسئولية المجتمعية لدى الأطفال، وكانت العينة (137) من المعلمات في مرحلة الطفولة المبكرة، وكان اختيارهم بطريقة طبقية عشوائية، وأوضحت النتائج أن للقصة الشعرية دوراً كبيراً في تنمية قيم الانتماء والولاء لدى الأطفال وإعداد المواطن الصالح، وللمعلمة دور هام؛ فهي تمثل عنصراً رئيساً في تنمية القيم الوطنية لدى الأطفال من خلال طريقة عرضها للقصة الشعرية، كما أن للقصة الشعرية دوراً في تعزيز ادراك الطفل بأهمية الوطن وكرامته وكيفية المساهمة في الحفاظ عليه، وأهمية تعويد الطفل على ممارسة الانضباط واحترام الأنظمة وعدم الاعتداء على حرية الأخرين، وضرورة إشراك الأطفال في الأعمال التطوعية لتنمية القيم الوطنية وبناء العلاقات الاجتماعية القوية. وتوصلت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 = α) في تقديرات ولي الأمر تعزى لمتغير المؤهل العلمي، وأيضاً لمتغير الخبرة.
الكلمات الرئيسية
القصة الشعرية؛ القيم الوطنية؛ الطفل؛ المعلمات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 48
تنزیل PDF: 64
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.