التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الأكاديمية لدي طالبات المرحلة الثانوية بالكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف على التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، وطبقت على عينة قوامها( 360 ) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية ، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي , واستخدمت الدراسة مقياس التفكير الإيجابي ومقياس الكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية ، وتوصلت نتائج الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها : يوجد مستوى مرتفع من التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت  ، وتوجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين درجات التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت ، ويمكن التنبئ بعض أبعاد التفكير الإيجابي والكفاءة الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالكويت .

الكلمات الرئيسية