. (2024). درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 211-234. doi: 10.21608/sec.2024.381618
. "درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 211-234. doi: 10.21608/sec.2024.381618
. (2024). 'درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 211-234. doi: 10.21608/sec.2024.381618
. درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 211-234. doi: 10.21608/sec.2024.381618
درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط، وكما هدفت الى معرفة اذا كان هناك اختلاف بين استجابات افراد عينة الدراسة حول اتجاهاتهم نحو درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط حسب متغير الجنس وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي، ولتحقيق اهداف الدراسة استخدمت الباحث المنهج الوصفي المسحي، وتم اختيار عينة الدارسة وفقاً لطريقة العينة المتيسرة وكانت بحجم (127) من معلمي المدارس الحكومية في رهط، حيث اعتمدت على مقياس مكون من (33) فقرة من درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط وتحققت الباحثة من صدق وثبات الاداة، وخرجت الدراسة بمجموعه من النتائج كانت اهمها ان درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط كانت كبيرة أي انها ايجابية، وتبين عدم وجود فروق بين استجابات افراد عينة الدراسة حول اتجاهاتهم نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الادارية في المدارس الحكومية في رهط حسب متغير (الجنس، والمؤهل العلمي) وبناء على نتائج الدراسة كان اهم التوصيات تعزيز التدريب والوعي بفعالية استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الإدارة المدرسية.