. (2024). مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616
. "مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616
. (2024). 'مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616
. مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616
مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم
هدف البحث الحالي إلى التَّعرف على مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة للتقنيات التعليمية من وجهة نظرهم، من خلال استخدام المنهج الوصفي التحليلي، واستخدم البحث استبانة تكونت من بعدين(استخدام التقنيات التعليمية، و توفر التقنيات التعليمية) طبقت على عينة البحث من (94) معلم من معلمي الطلبة ذوي الإعاقة في مكة المكرمة، وأشارت النتائج الى مستوى متوسط لمستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة للتقنيات التعليمية من وجهة نظرهم، وبمتوسط حسابي (2.74). كما أشارت الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α =0.05) تبعاً لمتغير الدورات التدريبة في الأبعاد (استخدام التقنيات التعليمية، توفر التقنيات التعليمية، الدرجة الكلية)، لصالح الحصول على دورات تدريبية ، والى عدم وجود فروق تبعا لمتغير سنوات الخبرة في الأبعاد (استخدام التقنيات التعليمية، توفر التقنيات التعليمية، الدرجة الكلية). ويوصي الباحث بضرورة تدريب معلمي الطلبة ذوي الإعاقة على استخدام التقنيات التعليمية، وحثهم على تطبيقها مع طلبتهم ذوي الإعاقة.