• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616
. "مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616
. (2024). 'مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616
. مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 155-184. doi: 10.21608/sec.2024.381616

مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الاعاقة للتقنيات التعليمة من وجهة نظرهم

المقالة 5، المجلد 39، العدد 137، يوليو 2024، الصفحة 155-184  XML PDF (4.23 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.381616
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التَّعرف على مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة للتقنيات التعليمية من وجهة نظرهم، من خلال استخدام المنهج الوصفي التحليلي، واستخدم البحث استبانة تكونت من بعدين(استخدام التقنيات التعليمية، و توفر التقنيات التعليمية) طبقت على عينة البحث من (94) معلم من معلمي الطلبة ذوي الإعاقة في مكة المكرمة، وأشارت النتائج الى مستوى متوسط لمستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة للتقنيات التعليمية من وجهة نظرهم، وبمتوسط حسابي (2.74). كما أشارت الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α =0.05) تبعاً لمتغير الدورات التدريبة في الأبعاد (استخدام التقنيات التعليمية، توفر التقنيات التعليمية، الدرجة الكلية)، لصالح الحصول على دورات تدريبية ،  والى عدم وجود فروق تبعا لمتغير سنوات الخبرة في الأبعاد (استخدام التقنيات التعليمية، توفر التقنيات التعليمية، الدرجة الكلية). ويوصي الباحث بضرورة تدريب معلمي الطلبة ذوي الإعاقة على استخدام التقنيات التعليمية، وحثهم على تطبيقها مع طلبتهم ذوي الإعاقة.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: ذوي الإعاقة؛ التقنيات التعليمية؛ المعلمين
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 77
تنزیل PDF: 100
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.