• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614
. "إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614
. (2024). 'إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614
. إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614

إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم

المقالة 3، المجلد 39، العدد 137، يوليو 2024، الصفحة 77-118  XML PDF (6.03 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.381614
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة التعرف إلى إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم.، وكما هدفت الى معرفة اذا  كان هناك اختلاف بين استجابات افراد عينة الدراسة حول إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم حسب متغير الجنس   وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي،  ولتحقيق اهداف الدراسة استخدم الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وتم اختيار عينة الدارسة وفقاً لطريقة العينة المتيسرة وكانت بحجم (80) من الإداريين في المدارس الثانوية في ام فحم  حيث اعتمدت على مقياس مكون من (30 ) فقرة موزع على ثلاث محاور المحور الأول ب (10) فقرات المعارف الرقمية   والمحور الثاني (10) فقرات التعليم والتعلم ،  اما المحور الثالث فقد تم وضع (10) فقرات حول البحث العلمي، وتحقق الباحثة من صدق وثبات الاداة، وخرجت الدراسة بمجموعه من النتائج كانت اهمها إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم كانت  كبيرة ومتنوعة حيث كانت المعارف الرقمية  هي الأعلى بين المتوسطات ،  وتبين عدم وجود فروق بين استجابات افراد عينة الدراسة حول إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم من حيث الجنس وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي) وبناء على نتائج الدراسة كان اهم التوصيات تطوير سياسات وبرامج تدريبية لموظفي المدارس لاستخدام التكنولوجيا بفعالية، وتصميم برامج تدريب مخصصة تأخذ في الاعتبار اختلافات الجنس والخبرة والمؤهل العلمي. كما يجب تشجيع التعاون بين المدارس لتبادل الخبرات ودعم البحوث التعليمية لفهم تأثير التكنولوجيا على جودة التعليم والتعلم.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : الثقافة الالكترونية؛ التعلم والتعليم؛ أم فحم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 86
تنزیل PDF: 97
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.