. (2024). إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614
. "إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614
. (2024). 'إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614
. إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 77-118. doi: 10.21608/sec.2024.381614
إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم
هدفت الدراسة التعرف إلى إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم.، وكما هدفت الى معرفة اذا كان هناك اختلاف بين استجابات افراد عينة الدراسة حول إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم حسب متغير الجنس وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي، ولتحقيق اهداف الدراسة استخدم الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وتم اختيار عينة الدارسة وفقاً لطريقة العينة المتيسرة وكانت بحجم (80) من الإداريين في المدارس الثانوية في ام فحم حيث اعتمدت على مقياس مكون من (30 ) فقرة موزع على ثلاث محاور المحور الأول ب (10) فقرات المعارف الرقمية والمحور الثاني (10) فقرات التعليم والتعلم ، اما المحور الثالث فقد تم وضع (10) فقرات حول البحث العلمي، وتحقق الباحثة من صدق وثبات الاداة، وخرجت الدراسة بمجموعه من النتائج كانت اهمها إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم كانت كبيرة ومتنوعة حيث كانت المعارف الرقمية هي الأعلى بين المتوسطات ، وتبين عدم وجود فروق بين استجابات افراد عينة الدراسة حول إسهامات إدارات المدارس في توظيف الثقافة الإلكترونية ونتائجها على مستوى عملية التعليم والتعلم في المدارس الثانوية في مدينة ام الفحم من حيث الجنس وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي) وبناء على نتائج الدراسة كان اهم التوصيات تطوير سياسات وبرامج تدريبية لموظفي المدارس لاستخدام التكنولوجيا بفعالية، وتصميم برامج تدريب مخصصة تأخذ في الاعتبار اختلافات الجنس والخبرة والمؤهل العلمي. كما يجب تشجيع التعاون بين المدارس لتبادل الخبرات ودعم البحوث التعليمية لفهم تأثير التكنولوجيا على جودة التعليم والتعلم.