• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). أثر استخدام استراتيجية سوم على تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 369-408. doi: 10.21608/sec.2024.377562
. "أثر استخدام استراتيجية سوم على تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 369-408. doi: 10.21608/sec.2024.377562
. (2024). 'أثر استخدام استراتيجية سوم على تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 369-408. doi: 10.21608/sec.2024.377562
. أثر استخدام استراتيجية سوم على تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 369-408. doi: 10.21608/sec.2024.377562

أثر استخدام استراتيجية سوم على تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

المقالة 8، المجلد 39، العدد 136، مايو 2024، الصفحة 369-408  XML PDF (5.69 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.377562
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالى قياس  أثر إستراتيجية سوم فى تنمية مهارات  القراءة الإبداعية للصف الأول الثانوى  من خلال إستراتيجية سوم , ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد مواد وأدوات البحث , والتى  تمثلت فى أوراق عمل الطالب, ودليل المعلم, قائمة مهارات القراءة الابداعية ,وبطاقة ملاحظة  للمهارات القراءة الابداعية, ثم اختيار مجموعتى البحث , وتم تطبيق أدوات البحث قبليا  على مجموعة من طلاب الصف الأؤل الثانوى بمدرسة الشهيد حسن حمدى الثانوية المشتركة, ثم تنفيذ تجربة البحث , ثم تطبيق أدوات البحث بعدياً , ثم معالجة النتائج  احصائياً أظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة عند مستوى (05..) فى بطاقة الملاحظة لمهارات  القراءة الإبداعية لصالح المجموعة التجريبية .وقد توصلت الدراسة إلى : فاعلية استراتيجية سوم فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية  لدى طلاب الصف الأول الثانوى , وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات منها : ضرورة الإفادة من استراتيجية سوم فى الفروع الأخرى للغة العربية , وضرورة الاهتمام بتدريس مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية .
الكلمات الرئيسية
استراتيجية سوم؛ القراءة الإبداعية؛ المرحلة الثانوية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 60
تنزیل PDF: 87
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.