. (2024). علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 249-326. doi: 10.21608/sec.2024.377547
. "علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 249-326. doi: 10.21608/sec.2024.377547
. (2024). 'علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 249-326. doi: 10.21608/sec.2024.377547
. علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 249-326. doi: 10.21608/sec.2024.377547
علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
هدفت الدراسةُ إلى بحث علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية؛ وذلك بتشخيص واقع تطبيق الإدارة الإلكترونية لعمليات إدارة المعرفة في كلٍّ من الإعلام بالمهام الإدارية ومتابعتها، والكشف عن الصعوبات التي تواجه تفعيل الإدارة الإلكترونية لعمليات إدارة المعرفة من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية، والتعرُّف على علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في كلٍّ من الإعلام بالمهام المطلوبة ومتابعتها، والتعرُّف على الفروق الإحصائية بين مجموعة استجابة عينة الدراسة عن علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة بالمهام المطلوبة تُعزى لمتغيرات الدراسة، واقتراح آليات لتطوير علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية.
اتبع المنهج الوصفي بتطبيق أسلوبين منه وهو المسحي والإرتباطي، وتكوَّن مجتمع الدراسة من أعضاء الهيئة الإدارية بكليات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتمثَّلت عينة الدراسة في ( 14% ) من مجتمع الدراسة، توصَّلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها: موافقة أفراد عينة الدراسة على تطبيق الإدارة الإلكترونية لعمليات إدارة المعرفة في التعريف بالمهام المطلوبة بمتوسط حسابي من (2.78 - 3.00). وكان أعضاء الهيئة الإدارية حياديُّون حول الصعوبات التي تواجه تفعيل الإدارة الإلكترونية لعمليات إدارة المعرفة بمتوسط حسابي (2.32 من 3.00)، وعلاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة في كلٍّ من الإعلام بالمهام المطلوبة ومتابعتها كانت طردية قوية إيجابية،وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إجابات أفراد عينة الدراسة باختلاف متغيراتها. ووافق أفراد عينة الدراسة على آليات تطوير علاقة الإدارة الإلكترونية بتفعيل عمليات إدارة المعرفة.وقد بلغت نسبة الاقتباس لهذه الدراسة (16%) .