• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). واقع التحول الرقمي في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 215-248. doi: 10.21608/sec.2024.377546
. "واقع التحول الرقمي في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 215-248. doi: 10.21608/sec.2024.377546
. (2024). 'واقع التحول الرقمي في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 215-248. doi: 10.21608/sec.2024.377546
. واقع التحول الرقمي في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 215-248. doi: 10.21608/sec.2024.377546

واقع التحول الرقمي في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية

المقالة 6، المجلد 39، العدد 136، مايو 2024، الصفحة 215-248  XML PDF (4.28 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.377546
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع التحول الرقمي في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر أعضاء الهيئة الإدارية. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي من خلال تطبيق الاستبانة على عينة عشوائية مكونة من (97) من أعضاء الهيئة الإدارية من خمس جامعات موزعة جغرافياً في الضفة الغربية. وكشفت نتائج الدراسة عن واقع التحول الرقمي في الجامعات بأبعادها الأربعة جاءت بدرجات مرتفعة، وعن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع التحول الرقمي تبعاً لمتغير الدورات التدريبية الرقمية، وعن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع التحول الرقمي تبعاً لمتغير المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، والوحدات الإدارية. واختتمت الدراسة بضرورة نشر الثقافة الرقمية من خلال نشر ميثاق أخلاقي للتعامل مع التحول الرقمي في الإدارة، والاهتمام بالدعم المؤسسي للتحول الرقمي في الجامعات من خلال الاهتمام بالتطوير والإبداع المستمر، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب العالمية في مجال التحول الرقمي في المؤسسات التعليمية ونقل خبراتها بما يتناسب مع مجتمعاتنا.
الكلمات الرئيسية
التحول الرقمي؛ مؤسسات التعليم العالي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 4,322
تنزیل PDF: 146
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.