• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). بناء مقياس العزلة الاجتماعية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), 89-130. doi: 10.21608/sec.2024.375484
. "بناء مقياس العزلة الاجتماعية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 135, 2024, 89-130. doi: 10.21608/sec.2024.375484
. (2024). 'بناء مقياس العزلة الاجتماعية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), pp. 89-130. doi: 10.21608/sec.2024.375484
. بناء مقياس العزلة الاجتماعية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(135): 89-130. doi: 10.21608/sec.2024.375484

بناء مقياس العزلة الاجتماعية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

المقالة 3، المجلد 39، العدد 135، إبريل 2024، الصفحة 89-130  XML PDF (6.61 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.375484
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
المستخلص
 هدف البحث الحالي إلي بناء مقياس لقياس العزلة الاجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد والتحقق من خصائصه السيكومترية , ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد مقياس العزلة الاجتماعية, حيث تكون المقياس من ستة أبعاد هي (ضعف التواصل الأسـري , عدم التفاعل مع الأقران , قصور المشاركة مع المجتمع , الشعور بالوحدة وعدم الانتماء , ضعف الثقـــة بالذات , الحاجة للدعم العاطفي ) , وللتحقق من صدق وثبات المقياس تم تطبيقه علي عينة قوامها (30)  من أولياء أمور الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد , الذين تنحصر أعمارهم بين (6- 9) سنوات , بمتوسط عمري (7,47) سنة , وانحراف معياري قدره (0,637) سنة , وكانت معاملات ذكائهم ما بين (58-65 ) علي مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الخامسة الجزء الأدائي (تقنين محمود أبو النيل وآخرون، 2011) , وكشفت النتائج إلي تمتع مقياس العزلة الاجتماعية بدرجة مرتفعة من الثبات والصدق , وبالتالي يصلح للاستخدام بكفاءة.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : اضطراب طيف التوحد؛ العزلة الاجتماعية - الخصائص السيكومترية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 145
تنزیل PDF: 140
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.