• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). قلق المستقبل والحساسية الانفعالية لدى طلبة المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), 351-396. doi: 10.21608/sec.2024.372878
. "قلق المستقبل والحساسية الانفعالية لدى طلبة المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 134, 2024, 351-396. doi: 10.21608/sec.2024.372878
. (2024). 'قلق المستقبل والحساسية الانفعالية لدى طلبة المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), pp. 351-396. doi: 10.21608/sec.2024.372878
. قلق المستقبل والحساسية الانفعالية لدى طلبة المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(134): 351-396. doi: 10.21608/sec.2024.372878

قلق المستقبل والحساسية الانفعالية لدى طلبة المرحلة الثانوية

المقالة 8، المجلد 39، العدد 134، مارس 2024، الصفحة 351-396  XML PDF (6.45 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.372878
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدف البحث الحالي للتعرف على مستوى كل من قلق المستقبل والحساسية الانفعالية لدى طلبة المرحلة الثانوية بالإضافة إلى التعرف على الفروق في كل من قلق المستقبل، والحساسية الانفعالية تبعًا لبعض المتغيرات الديموغرافية مثل متغير النوع (ذكور/ إناث) ومتغير التخصص الدراسي (علمي/أدبي) واعتمد البحث على المنهج الوصفي، وبلغت عينة البحث(375) طالبًا وطالبةً من طلبة المرحلة الثانوية طبق عليهم مقياسي( قلق المستقبل- الحساسية الانفعالية) وباستخدام واختبار "ت" وتحليل التباين، أسفرت النتائج عن وجود مستوى مرتفع من قلق المستقبل بأبعاده (قلق الصحة وقلق المستقبل المدرسي والمهني) لدى طلبة المرحلة الثانوية، كما كشفت النتائج عن مستوى متوسط من الحساسية الانفعالية في بعد الحساسية الفردية السالبة، ومستوى مرتفع في بعدي الحساسية الموجبة للأقران والابتعاد العاطفي، وأشارت النتائج أيضًا إلى وجود فروق دالة إحصائيًا في قلق المستقبل تعزي لمتغير النوع(ذكور/إناث) لصالح الإناث وعدم وجود فروق دالة إحصائيًا في قلق المستقبل تعزي لمتغير التخصص الدراسي (علمي/أدبي)، كما بينت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيًا في الحساسية الانفعالية تعزي لمتغير النوع(ذكور/إناث) وكذا عدم وجود فروق دالة إحصائيًا في الحساسية الانفعالية تعزي لمتغير التخصص الدراسي (علمي/أدبي) لدى طلبة المرحلة الثانوية.
الكلمات الرئيسية
قلق المستقبل؛ الحساسية الانفعالية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 73
تنزیل PDF: 145
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.