. (2024). أثر التليفزيون الرقمي Digital TV على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), 133-167. doi: 10.21608/sec.2024.372863
. "أثر التليفزيون الرقمي Digital TV على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 134, 2024, 133-167. doi: 10.21608/sec.2024.372863
. (2024). 'أثر التليفزيون الرقمي Digital TV على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), pp. 133-167. doi: 10.21608/sec.2024.372863
. أثر التليفزيون الرقمي Digital TV على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(134): 133-167. doi: 10.21608/sec.2024.372863
أثر التليفزيون الرقمي Digital TV على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت
يسعى البحث الحالي إلى التعرف على أثر التليفزيون الرقمي Digital TV على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت, واستخدم البحث المنهج الوصفي, وتكون مجتمع البحث من جميع طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت, أما عينة البحث الحالي تكونت من (50) طالبة من طالبات السنة الثانية من كلية التربية الأساسية بدولة الكويت تتراوح أعمارهم ما بين (20: 22) سنة، وقد تم حساب الصدق والثبات للمحور الأول والثاني بناء على عينة استطلاعية قوامها (50) مفردة, وتم إعداد وتطوير أداة البحث، وهى عبارة عن استبيان, وتوصلت النتائج إلى أن واقع التأثير الإيجابي للتليفزيون الرقمي على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت يتمثل في أن التليفزيون الرقمي يفتح لي مجال المعرفة بمستجدات القضايا الهامة في المجتمع الكويتي حيث جاءت بمتوسط حسابي بلغ (2.65), والانحراف المعياري بلغ (.54)، أما واقع التأثير السلبي للتليفزيون الرقمي Digital TV على اتجاهات طالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت يتمثل في أن التليفزيون الرقمي Digital TV يشجع على التلفظ بألفاظ غير مهذبة حيث جاء المتوسط (2.69), أما الانحراف المعياري بلغ (0.52).