• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070
. "تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 131, 2023, 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070
. (2023). 'تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), pp. 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070
. تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(131): 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070

تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية

المقالة 4، المجلد 38، العدد 131، ديسمبر 2023، الصفحة 161-193  XML PDF (5.18 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.344070
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
            هدف البحث الحالي إلى تقصي أثر تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية  في تنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية, لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد المحتوى التدريبي لبيئة التدريب الإلكترونية باستخدام برنامج Wix, حيث تم استخدام المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة, وتمثلت أدوات البحث ومواده في إعداد اختبار تحصيلي, وبطاقة ملاحظة, وبيئة تدريبية إلكترونية, وطبقت أدوات البحث قبليا وبعديا على عينة البحث(30 ) معلما من معلمي المرحلة الثانوية بإدارة العاشر من رمضان, وأظهرت النتائج ما يلي: يوجد فاعلية لبيئة التدريب الإلكترونية القائمة على الوسائط التفاعلية على تنمية الجانب المعرفي  لمهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. يوجد فاعلية لبيئة التدريب الإلكترونية القائمة على الوسائط التفاعلية على تنمية الجانب المهاري لمهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. وأوصى البحث بضرورة استفادة المعلمين من البيئة التدريبية الإلكترونية لتنمية مهارات المعلم الرقمي.
الكلمات الرئيسية
بيئة تدريب إلكترونية؛ الوسائط التفاعلية؛ مهارات المعلم الرقمي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 69
تنزیل PDF: 172
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.