. (2023). تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070
. "تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 131, 2023, 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070
. (2023). 'تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), pp. 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070
. تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(131): 161-193. doi: 10.21608/sec.2023.344070
تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية لتنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية
هدف البحث الحالي إلى تقصي أثر تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الوسائط التفاعلية في تنمية مهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية, لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد المحتوى التدريبي لبيئة التدريب الإلكترونية باستخدام برنامج Wix, حيث تم استخدام المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة, وتمثلت أدوات البحث ومواده في إعداد اختبار تحصيلي, وبطاقة ملاحظة, وبيئة تدريبية إلكترونية, وطبقت أدوات البحث قبليا وبعديا على عينة البحث(30 ) معلما من معلمي المرحلة الثانوية بإدارة العاشر من رمضان, وأظهرت النتائج ما يلي: يوجد فاعلية لبيئة التدريب الإلكترونية القائمة على الوسائط التفاعلية على تنمية الجانب المعرفي لمهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. يوجد فاعلية لبيئة التدريب الإلكترونية القائمة على الوسائط التفاعلية على تنمية الجانب المهاري لمهارات المعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية. وأوصى البحث بضرورة استفادة المعلمين من البيئة التدريبية الإلكترونية لتنمية مهارات المعلم الرقمي.