. (2023). تصميم بيئة تعلم ذكية قائمة على التعلم الخبراتي لتنمية بعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 327-390. doi: 10.21608/sec.2023.338631
. "تصميم بيئة تعلم ذكية قائمة على التعلم الخبراتي لتنمية بعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 327-390. doi: 10.21608/sec.2023.338631
. (2023). 'تصميم بيئة تعلم ذكية قائمة على التعلم الخبراتي لتنمية بعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 327-390. doi: 10.21608/sec.2023.338631
. تصميم بيئة تعلم ذكية قائمة على التعلم الخبراتي لتنمية بعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 327-390. doi: 10.21608/sec.2023.338631
تصميم بيئة تعلم ذكية قائمة على التعلم الخبراتي لتنمية بعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية
هدف هذا البحث إلى تنمية بعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية لدى طلاب الدراسات العليا( الدبلوم الخاص المستوي الثاني) بكلية التربية باستخدام بيئة تعلم ذكية قائمة علي التعلم الخبراتي، وقد اشتملت عينة البحث على (12) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا( الدبلوم الخاص المستوي الثاني) بكلية التربية، وقد تم استخدام الأدوات الخاصة بالبحث المتمثلة فى اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لبعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي وبطاقة تحديد مستوي إنتاج الطلاب لتطوير بعض بيئات التعلم الإلكتروني، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي: وذلك لإعداد الإطار النظري وتحليل البحوث والدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع البحث وكذلك وصف وبناء الأدوات وتحليل النتائج وتفسيرها والمنهج ذو التصميم شبه التجريبي : وذلك لقياس أثر بيئة التعلم الذكية القائمة علي التعلم الخبراتي لتنمية بعض مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية لطلاب الدراسات العليا(الدبلوم الخاص المستوي الثاني) بكلية التربية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(05, 0) بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والتي درست مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية فى الاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدى، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(05, 0) بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والتي درست مهارات تطوير بيئات التعلم التشاركية فى قياس الجانب الأدائي لصالح التطبيق البعدى