. (2023). فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629
. "فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629
. (2023). 'فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629
. فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629
فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري
هدف هذا البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية الإثارة العشوائية في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري, وقد استخدم الباحث المنهجين: الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي "التصميم شبه التجريبي" ذا المجموعة الضابطة, والتجريبية.
وقد أعد الباحث اختبارمهارات الفهم القرائي الإبداعي لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري.
وأثبتت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الفهم القرائي الإبداعي ككل وفي كل مهارة على حدة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات الفهم القرائي الإبداعي ككل وفي كل مهارة على حدة لصالح التطبيق البعدي.
وفي ضوء نتائج البحث يُوصي الباحث: بضرورة العمل على إثارة قدرات التلاميذ الإبداعية وتنويع طرق التعامل معها والعمل على تعزيزها.