• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629
. "فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629
. (2023). 'فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629
. فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 197-246. doi: 10.21608/sec.2023.338629

فاعلية استخدام إستراتيجية الإثارة العشوائية لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري

المقالة 6، المجلد 38، العدد 130، نوفمبر 2023، الصفحة 197-246  XML PDF (4.71 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.338629
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف هذا البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية الإثارة العشوائية في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري, وقد استخدم الباحث المنهجين: الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي "التصميم شبه التجريبي" ذا المجموعة الضابطة, والتجريبية.
وقد أعد الباحث اختبارمهارات الفهم القرائي الإبداعي لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري.
وأثبتت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الفهم القرائي الإبداعي ككل وفي كل مهارة على حدة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات الفهم القرائي الإبداعي ككل وفي كل مهارة على حدة لصالح التطبيق البعدي.
وفي ضوء نتائج البحث يُوصي الباحث: بضرورة العمل على إثارة قدرات التلاميذ الإبداعية وتنويع طرق التعامل معها والعمل على تعزيزها.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الإثارة العشوائية؛ مهارات الفهم القرائي الإبداعي؛ تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 152
تنزیل PDF: 208
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.