• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). Utilizing a Strategy Based on Interactive Reading Approach to Develop EFL Secondary School Students’ Oracy Skills. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 167-196. doi: 10.21608/sec.2023.338628
. "Utilizing a Strategy Based on Interactive Reading Approach to Develop EFL Secondary School Students’ Oracy Skills". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 167-196. doi: 10.21608/sec.2023.338628
. (2023). 'Utilizing a Strategy Based on Interactive Reading Approach to Develop EFL Secondary School Students’ Oracy Skills', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 167-196. doi: 10.21608/sec.2023.338628
. Utilizing a Strategy Based on Interactive Reading Approach to Develop EFL Secondary School Students’ Oracy Skills. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 167-196. doi: 10.21608/sec.2023.338628

Utilizing a Strategy Based on Interactive Reading Approach to Develop EFL Secondary School Students’ Oracy Skills

المقالة 5، المجلد 38، العدد 130، نوفمبر 2023، الصفحة 167-196  XML PDF (2.62 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.338628
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
      The current study aimed at developing the EFL secondary school students’ oracy skills using a strategy based on interactive reading approach. The study adopted the quasi- experimental design. The sample of the research was forty first year secondary school students. They were selected from EsamQuraSecondary School in the school year 2022-2023: (20 students for the control group and 20 students for the experimental group). The researcher designed a checklist, a pre-post Oracy Test and rubric. The experimental group was taught by the use of a strategy based on interactive reading approach whereas the control group was taught by the use of regular instruction. The obtained data were analyzed using the Statistics Package for Social science (SPSS Ver 26). The study results revealed that there was a statistically significant difference at (0.5) between the mean scores of the experimental group in the pre-post administration favoring the post administration. Moreover, it could be concluded that the interactive reading approach was effective in developing oracy skills.
الكلمات الرئيسية
Key words: Oracy skills؛ Interactive reading approach؛ EFL
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 136
تنزیل PDF: 260
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.