• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). مدى ممارسة القيادة الذكية في المناطق التعليمية بدولة الكويت (دراسة ميدانية). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), 47-73. doi: 10.21608/sec.2023.334865
. "مدى ممارسة القيادة الذكية في المناطق التعليمية بدولة الكويت (دراسة ميدانية)". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 129, 2023, 47-73. doi: 10.21608/sec.2023.334865
. (2023). 'مدى ممارسة القيادة الذكية في المناطق التعليمية بدولة الكويت (دراسة ميدانية)', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), pp. 47-73. doi: 10.21608/sec.2023.334865
. مدى ممارسة القيادة الذكية في المناطق التعليمية بدولة الكويت (دراسة ميدانية). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(129): 47-73. doi: 10.21608/sec.2023.334865

مدى ممارسة القيادة الذكية في المناطق التعليمية بدولة الكويت (دراسة ميدانية)

المقالة 2، المجلد 38، العدد 129، أكتوبر 2023، الصفحة 47-73  XML PDF (2.21 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.334865
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت البحث الى التعرف على واقع ممارسة القيادة الذكية بالمناطق التعليمية في دولة الكويت, والتوصل إلى مجموعة من الأساليب والمقترحات الإجرائية لتفعيل تلك الممارسة. وطبق البحث المنهج الوصفي في جمع المعلومات والحقائق والتعرف على طبيعة المشكلة , ومن خلال الدراسة النظرية والميدانية توصل البحث الى عدة نتائج من أهمها :
- يتعرف كافة العاملين على نطاق الصلاحيات والمهام التي تقع على عاتق الرؤساء والمدراء, وأن يكون التركيز منصباً بالدرجة الأولى على المتطلبات العامة المشتركة بين معظم العاملين.
- يتوفر نظام للتدريب المستمر للعاملين في المناطق التعليمية لرفع كفاءتهم، والارتقاء بمهاراتهم الوظيفية لتزداد قدرتهم على حل المشكلات التي تواجههم،
-       يستخدم المسئولون أساليب مختلفة من أساليب التحفيز تتناسب مع طبيعة العاملين وطبيعة الأعمال التي يقومون بها.
-       تضع القيادات في المناطق التعليمية تلبية حاجات العاملين ضمن أولوياتها في العمل.
- إن رؤساء المناطق التعليمية يتمتعون بالذكاء في عملهم، ولديهم رغبة كبيرة في تحقيق مشاركة فعالة قوية من قبل العاملين معهم في المناطق التعليمية.
- يتمتع رؤساء المناطق التعليمية بقدرة كبيرة على تحديد أهداف موضوعية، وعلى رغبتهم - في نفس الوقت-  في تحقيق هذه الأهداف. 
الكلمات الرئيسية
ممارسة - القيادة؛ القيادة الذكية؛ المناطق التعليمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 70
تنزیل PDF: 173
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.