• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). برنامج قائم على المحفزات التعليمية في اللغة العربية لتنمية مهارات كتابة القصة لدي التلاميذ الفائقين لغوياً بالمرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), 145-190. doi: 10.21608/sec.2023.330137
. "برنامج قائم على المحفزات التعليمية في اللغة العربية لتنمية مهارات كتابة القصة لدي التلاميذ الفائقين لغوياً بالمرحلة الإعدادية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 128, 2023, 145-190. doi: 10.21608/sec.2023.330137
. (2023). 'برنامج قائم على المحفزات التعليمية في اللغة العربية لتنمية مهارات كتابة القصة لدي التلاميذ الفائقين لغوياً بالمرحلة الإعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), pp. 145-190. doi: 10.21608/sec.2023.330137
. برنامج قائم على المحفزات التعليمية في اللغة العربية لتنمية مهارات كتابة القصة لدي التلاميذ الفائقين لغوياً بالمرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(128): 145-190. doi: 10.21608/sec.2023.330137

برنامج قائم على المحفزات التعليمية في اللغة العربية لتنمية مهارات كتابة القصة لدي التلاميذ الفائقين لغوياً بالمرحلة الإعدادية

المقالة 4، المجلد 38، العدد 128، سبتمبر 2023، الصفحة 145-190  XML PDF (7.41 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.330137
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلي تنمية مهارات كتابة القصة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي الفائقين لغوياً ،كما تحددت مشكلة البحث في ضعف تلاميذ الصف الأول الإعدادي الفائقين لغويا في مهارات  كتابة القصة. ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار  عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي الفائقين لغويا وعددهم ٤٠ تلميذا كمجموعة تجريبية لحاجة هؤلاء التلاميذ لتنمية مهارات كتابة القصة لديهم بما ينمي إبداعهم فى مجال اللغة، وقد استخدمت الباحثة منهجين هما: المنهج الوصفي التحليلي:  وذلك بهدف استقراء الأدبيات التربوية والدراسات السابقة المتعلقة بمهارات كتابة القصة, ووصف واقع أداء التلاميذ في اختبار مهارات كتابة القصة.  المنهج التجريبي:  لاختبار صحة فروض الدراسة ؛ حيث اختارت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة  الذي يسمح باختيار مجموعة واحدة والتطبيق عليها قبليا وبعديا وذلك  لتعرف فاعلية استخدام البرنامج القائم علي المحفزات التعليمية لتنمية مهارات كتابة القصة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويا. وقد قامت الباحثة بإعداد اختبار مهارات كتابة القصة ، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج تمثلت في: فعالية البرنامج القائم علي المحفزات التعليمية في تنمية مهارات كتابة القصة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي الفائقين لغويا, وجاء الفرق دال احصائيا عند مستوي (01,0) لصالح التطبيق البعدي علي اختبار مهارات كتابة القصة ، كما قدمت الدراسة عددا من التوصيات منها : ضرورة الاهتمام بتنمية مهارات كتابة القصة لدي المتعلمين في المراحل الدراسية المختلفة.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: المحفزات التعليمية. القصة . التلاميذ الفائقين لغويا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 69
تنزیل PDF: 198
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.