• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكور لدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), 259-297. doi: 10.21608/sec.2023.330104
. "أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكور لدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 128, 2023, 259-297. doi: 10.21608/sec.2023.330104
. (2023). 'أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكور لدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), pp. 259-297. doi: 10.21608/sec.2023.330104
. أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكور لدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(128): 259-297. doi: 10.21608/sec.2023.330104

أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكور لدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

المقالة 5، المجلد 38، العدد 128، سبتمبر 2023، الصفحة 259-297  XML PDF (4.36 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.330104
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكورلدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت, وتألفت من (30) طالب وزعت على مجموعتين مجموعة تجريبية شملت (15) طالب وأخرى ضابطة (15) طالب وتم تطبيق البحث على إبراهيم مهنا المهنا المتوسطة بنين بمنطقة الفروانية بدولة الكويت. وتوصلت نتائج البحث إلى الاتي: 1/ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسـطات درجات أفـراد المجموعـات التجريبية (الأحمر, الأزرق, اللونين معـاً) في الاختبـار القبلـي والبعدي لمقرر الديكور عند مستوى دلالة (0.05), وبالنظر إلى المتوسطات نجد أن الفروق لصالح الاختبار البعدي. 2/ توجـــد فـــروق ذات دلالـة إحصـــائية بـــين متوســـطات الـــدرجات أفـــراد المجموعات الضابطة والتجريبية في الاختبار البعدي لمادة الديكور عند مستوى دلالة (0.05). 3/ توجـــد فـــروق ذات دلالـة إحصـــائية بـــين متوســـطات الـــدرجات أفـــراد المجموعات الضابطة والتجريبية في الاختبار المؤجل لمادة الديكور عند مستوى دلالة (0.05). 4/توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسـطات درجات أفـراد المجموعـات التجريبية (الأحمر, الأزرق, اللونين معـاً) في الاختبـار البعدي والمؤجل لمقرر الديكور عند مستوى دلالة (0.05), وبالنظر إلى المتوسطات في الجدول رقم (16) نجد أن الفروق لصالح الاختبار البعدي.
الكلمات الرئيسية
إدراك الألوان؛ التحصيل الدراسيبمقرر الديكور
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 67
تنزیل PDF: 390
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.