. (2023). الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(127), 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382
. "الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 127, 2023, 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382
. (2023). 'الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(127), pp. 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382
. الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(127): 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382
الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية
هدف البحث الحالي للتعرف على مستوى الانفعالات الأكاديمية لدي منخفضي ومرتفعي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية, والتعرف على الفروق في الانفعالات الأكاديمية طبقًا للنوع (طلاب وطالبات), وكذلك مستوى الانفعالات الاكاديمية لدى طلاب الصف الاول الثانوي العام بمحافظة الشرقية، وللتحقيق من هذه الأهداف قامت الباحثة بإعداد وتقنين أداتي البحث (الانفعالات الأكاديمية- دافعية الإنجاز الأكاديمي) وتطبيقها على عينة بلغت (517) طالبًا وطالبةً بالصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية مقسمين الى ( 265ذكور,252 إناث), وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، كما أستخدمت بعض الأساليب الإحصائية مثل المتوسط الحسابي واحتبار (ت) لمجموعتين مستقلتين, وقد أظهرت النتائج تحقق معظم درجات الانفعالات الأكاديمية وأبعادها لدى الفئات الأربع (طلاب وطالبات، مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي) والعينة ككل كانت بدرجة متوسطة، ولا توجد فروق بين متوسطات درجات الطلاب والطالبات على الدرجة الكلية للانفعالات الاكاديمية, ووجود فروق بين متوسطات درجات مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي في الدرجة الكلية للانفعالات الأكاديمية لصالح مرتفعي دافعية الإنجاز الأكاديمي, وقد قدمت الباحثة بعض التوصيات بناء على ماتوصل إليه البحث من نتائج.