• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(127), 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382
. "الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 127, 2023, 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382
. (2023). 'الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(127), pp. 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382
. الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(127): 367-424. doi: 10.21608/sec.2023.329382

الانفعالات الأكاديمية لدى مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية

المقالة 6، المجلد 38، العدد 127، أغسطس 2023، الصفحة 367-424  XML PDF (10.32 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.329382
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
    هدف البحث الحالي للتعرف على مستوى الانفعالات الأكاديمية لدي منخفضي ومرتفعي دافعية الإنجاز الأكاديمي من طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية, والتعرف على الفروق في الانفعالات الأكاديمية طبقًا للنوع (طلاب وطالبات), وكذلك مستوى الانفعالات الاكاديمية لدى طلاب الصف الاول الثانوي العام بمحافظة الشرقية، وللتحقيق من هذه الأهداف قامت الباحثة بإعداد وتقنين أداتي البحث (الانفعالات الأكاديمية- دافعية الإنجاز الأكاديمي) وتطبيقها على عينة بلغت (517) طالبًا وطالبةً بالصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية مقسمين الى ( 265ذكور,252 إناث), وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، كما أستخدمت بعض الأساليب الإحصائية مثل المتوسط الحسابي واحتبار (ت) لمجموعتين مستقلتين, وقد أظهرت النتائج تحقق معظم درجات الانفعالات الأكاديمية وأبعادها لدى الفئات الأربع (طلاب وطالبات، مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي) والعينة ككل كانت بدرجة متوسطة، ولا توجد فروق بين متوسطات درجات الطلاب والطالبات على الدرجة الكلية للانفعالات الاكاديمية, ووجود فروق بين متوسطات درجات مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز الأكاديمي في الدرجة الكلية للانفعالات الأكاديمية لصالح مرتفعي دافعية الإنجاز الأكاديمي, وقد قدمت الباحثة بعض التوصيات بناء على ماتوصل إليه البحث من نتائج.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الانفعالات الأكاديمية؛ دافعية الإنجاز الأكاديمي- الصف الأول الثانوي العام
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 46
تنزیل PDF: 206
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.