. (2023). فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783
. "فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783
. (2023). 'فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783
. فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783
فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0
مستخلص البحث:
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات 4matلتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم الجديد Education 2.0 ، طبق الباحث أداتي البحث ( " الاختبار التحصيلي " , و" بطاقة الملاحظة " ) على عينة البحث وعددها ( 30 ) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية بمدارس ادارة القرين التعليمة ، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة ( 0.01 ) بين متوسطات درجات التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار الجانب المعرفى في الكفايات التكنولوجية للمعلمين ( معلمى المرحلة الثانوية ) بالمرحلة الثانوية لصالح التطبيق البعدى. وكذلك وجود فروق دالة إحصائيًا عند
مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات درجات التطبيقين القبلى والبعدى فى بطاقة
ملاحظة الجانب الأدائى لمهارات الكفايات التكنولوجية للمعلمين (معلمى المرحلة الثانوية ) لصالح التطبيق البعدى، وفى ضوء ذلك تقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات.