• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783
. "فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783
. (2023). 'فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783
. فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 47-124. doi: 10.21608/sec.2023.319783

فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات4MAT لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم Education2.0

المقالة 2، المجلد 38، العدد 126، يوليو 2023، الصفحة 47-124  XML PDF (12.68 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.319783
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
مستخلص البحث:
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج الكتروني تدريبي قائم على نموذج الفورمات  4matلتنمية الكفايات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الثانوية في ظل نظام التعليم الجديد Education 2.0 ، طبق الباحث أداتي البحث ( " الاختبار التحصيلي " , و" بطاقة الملاحظة " ) على عينة البحث وعددها ( 30 ) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية بمدارس ادارة القرين التعليمة ، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة ( 0.01 ) بين متوسطات درجات التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار الجانب المعرفى في الكفايات التكنولوجية للمعلمين ( معلمى المرحلة الثانوية ) بالمرحلة الثانوية لصالح التطبيق البعدى. وكذلك وجود فروق دالة إحصائيًا عند
مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات درجات التطبيقين القبلى والبعدى فى بطاقة
ملاحظة الجانب الأدائى لمهارات الكفايات التكنولوجية للمعلمين (معلمى المرحلة الثانوية ) لصالح التطبيق البعدى،  وفى ضوء ذلك تقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: نموذج الفورمات 4MAT ، الكفايات التكنولوجية؛ نظام التعليم Education2
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 117
تنزیل PDF: 403
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.