• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). برنامج قائم على إستراتيحيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات القراءة التأملية لدى الطلبة المعلمين بشعبة اللغة العربية بكلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), 149-214. doi: 10.21608/sec.2023.317604
. "برنامج قائم على إستراتيحيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات القراءة التأملية لدى الطلبة المعلمين بشعبة اللغة العربية بكلية التربية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 125, 2023, 149-214. doi: 10.21608/sec.2023.317604
. (2023). 'برنامج قائم على إستراتيحيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات القراءة التأملية لدى الطلبة المعلمين بشعبة اللغة العربية بكلية التربية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), pp. 149-214. doi: 10.21608/sec.2023.317604
. برنامج قائم على إستراتيحيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات القراءة التأملية لدى الطلبة المعلمين بشعبة اللغة العربية بكلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(125): 149-214. doi: 10.21608/sec.2023.317604

برنامج قائم على إستراتيحيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات القراءة التأملية لدى الطلبة المعلمين بشعبة اللغة العربية بكلية التربية

المقالة 4، المجلد 38، العدد 125، يوليو 2023، الصفحة 149-214  XML PDF (6.33 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.317604
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات القراءة التأملية لدى الطلبة المعلمين بشعبة اللغة العربية من خلال استخدام برنامج قائم على إستراتيجيات ما وراء المعرفة, ولتحقيق ذلك الهدف تمَّ إعداد قائمة بمهارات القراءة التأملية, واختبار مهارات القراءة التأملية, وبرنامج قائم على إستراتيجيات ما وراء المعرفة, وكتاب الطالب معلم اللغة العربية, ودليل القائم بالتدريس, وطبقت هذه الأدوات على عينة من الطلبة المعلمين بشعبة اللغة العربية – تعليم أساسي- الفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة الزقازيق محافظة الشرقية, وتمَّ استخدام التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة التجريبية الواحدة, وقد توصل البحث الحالي إلى فاعلية البرنامج القائم على إستراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة التأملية لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية جامعة الزقازيق (شعبة اللغة العربية), وقد أوصى البحث الحالي بضرورة الإفادة من إستراتيجيات ما وراء المعرفة في الفروع الأخرى للغة العربية, وضرورة الاهتمام بالقراءة التأملية وتنمية مهاراتها لدى الطلبة المعلمين بشكل خاص
الكلمات الرئيسية
إستراتيجيات ما وراء المعرفة؛ القراءة التأملية؛ الطلبة المعلمون بشعبة اللغة العربية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 140
تنزیل PDF: 399
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.