• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). الفروق في أزمة الهوية لدى طلاب الجامعة وفقًا للنوع والتخصص. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), 253-301. doi: 10.21608/sec.2023.304213
. "الفروق في أزمة الهوية لدى طلاب الجامعة وفقًا للنوع والتخصص". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 124, 2023, 253-301. doi: 10.21608/sec.2023.304213
. (2023). 'الفروق في أزمة الهوية لدى طلاب الجامعة وفقًا للنوع والتخصص', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), pp. 253-301. doi: 10.21608/sec.2023.304213
. الفروق في أزمة الهوية لدى طلاب الجامعة وفقًا للنوع والتخصص. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(124): 253-301. doi: 10.21608/sec.2023.304213

الفروق في أزمة الهوية لدى طلاب الجامعة وفقًا للنوع والتخصص

المقالة 6، المجلد 38، العدد 124، مايو 2023، الصفحة 253-301  XML PDF (3.62 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.304213
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
يهدف البحث الحالي لبحث أزمة الهوية لدى طلاب الجامعة وبحث الفروق بين عينة البحث في أزمة الهوية التي تعزو إلى النوع والتخصص الدراسي, وتحقيقًا لأهداف البحث طبقت الباحثة مقياس أزمة الهوية (إعداد الباحثة) يتضمن ثلاثة أبعاد ( أزمة الهوية الإيدولوجية - أزمة الهوية الاجتماعية – أزمة الهوية الأكاديمية), وتمثلت عينة البحث في (170) طالبًا وطالبةً من طلاب جامعة الزقازيق ذكور وإناث, من كليات نظرية (تجارة – تربية– آداب ) بواقع (97) طالبًا وطالبةً,  وكليات علمية ( طب بشري وأسنان- علوم – صيدلة – هندسة – تمريض) بواقع (73) طالبًا وطالبةً.  تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (18-22)عامًا, بمتوسط عمر زمني (20.63) وانحراف معياري(1.48). واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لفهم وتفسير النتائج. وأسفرت نتائج البحث عن عدم شيوع أزمة الهوية بين طلاب الجامعة, كما كشف البحث عدم وجود اختلافات بين الجنسين في الشعور بأزمة الهوية, وعدم وجود فروق بين الطلاب ذوي التخصصات النظرية والتخصصات العلمية في الشعور بأزمة الهوية مما يدل على عدم تأثير النوع ونوعية المقررات الدراسية والمعارف التربوية في الشعور بأزمة هوية لدى طلاب الجامعة.
الكلمات الرئيسية
أزمة الهوية؛ طلاب الجامعة؛ التخصص الدراسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 136
تنزیل PDF: 327
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.