. (2023). مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640
. "مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 122, 2023, 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640
. (2023). 'مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), pp. 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640
. مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(122): 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640
مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد الواجب على معلمي المرحلة الابتدائية التمكن منها، كما هدفت إلى التعرف على مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت وتم استخدام المنهج الوصفي المقارن لتحقيق أهداف الدراسة. وتكونت عينة الدراسة من (60) من معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية في دولة الكويت خلال العام الدراسي 2021-2022. بواقع (30) من الإناث و(30) من الذكور، وتمثلت أدوات الدراسة في بطاقة الملاحظة من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى أن مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت جاء بمتوسط حسابي (2.17) وانحراف معياري (.288) وبدرجة استجابة (متوسطة)، وقدمت الدراسة بعض التوصيات في ضوء تلك النتائج، حيث أوصت بضرورة الاهتمام بتنمية المهارات الرقمية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في دولة الكويت.