هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد الواجب على معلمي المرحلة الابتدائية التمكن منها، كما هدفت إلى التعرف على مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت وتم استخدام المنهج الوصفي المقارن لتحقيق أهداف الدراسة. وتكونت عينة الدراسة من (60) من معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية في دولة الكويت خلال العام الدراسي 2021-2022. بواقع (30) من الإناث و(30) من الذكور، وتمثلت أدوات الدراسة في بطاقة الملاحظة من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى أن مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت جاء بمتوسط حسابي (2.17) وانحراف معياري (.288) وبدرجة استجابة (متوسطة)، وقدمت الدراسة بعض التوصيات في ضوء تلك النتائج، حيث أوصت بضرورة الاهتمام بتنمية المهارات الرقمية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في دولة الكويت.
. (2023). مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640
MLA
. "مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 122, 2023, 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640
HARVARD
. (2023). 'مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), pp. 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640
VANCOUVER
. مدى تمكن معلمي المرحلة الابتدائية من المهارات الرقمية اللازمة للتدريس عن بعد في ظل التحول الرقمي بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(122): 251-297. doi: 10.21608/sec.2023.287640