هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم على تنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، طبقت أداة البحث (اختبار التفکير المستقبلى) على عينة البحث وعددها (120) تلميذ وتلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين أحدهما مجموعة ضابطة (60) تلميذ وتلميذة ومجموعة تجريبية (60) تلميذ وتلميذة، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية فى التطبيق البعدى فى اختبار التفکير المستقبلى ککل وفى مهاراته الفرعية کلًا على حده لصالح المجموعة التجريبية، وبين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التفکير المستقبلى ککل وفى مهاراته الفرعية کلًا على حده لصالح التطبيق البعدى، وفى ضوء ذلک تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.
. (2021). وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693
MLA
. "وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 113, 2021, 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693
HARVARD
. (2021). 'وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), pp. 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693
VANCOUVER
. وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(113): 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693