• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693
. "وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 113, 2021, 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693
. (2021). 'وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), pp. 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693
. وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(113): 159-245. doi: 10.21608/sec.2021.204693

وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى

المقالة 4، المجلد 36، العدد 113، أكتوبر 2021، الصفحة 159-245  XML PDF (6.66 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.204693
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر وحدة مطورة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم على تنمية مهارات التفکير المستقبلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، طبقت أداة البحث (اختبار التفکير المستقبلى) على عينة البحث وعددها (120) تلميذ وتلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين أحدهما مجموعة ضابطة (60) تلميذ وتلميذة ومجموعة تجريبية (60) تلميذ وتلميذة، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية فى التطبيق البعدى فى اختبار التفکير المستقبلى ککل وفى مهاراته الفرعية کلًا على حده لصالح المجموعة التجريبية، وبين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التفکير المستقبلى ککل وفى مهاراته الفرعية کلًا على حده لصالح التطبيق البعدى، وفى ضوء ذلک تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الكلمات الرئيسية
معايير العلوم للجيل القادم؛ مهارات التفکير المستقبلى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 102
تنزیل PDF: 367
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.