. (2021). خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025
. "خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025
. (2021). 'خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025
. خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025
خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت
تهدف التنمية المهنية إلى الحفاظ على کفاءة الأفراد، وإکسابهم مهارات جديدة تساعدهم على تحسين أدائهم، وفي کوريا الجنوبية، يتعين على معلمي المدارس الابتدائية المشارکة في أنشطة التنمية المهنية. وتفرض الحکومة ما لا يقل عن 20 ساعة من التنمية المهنية لکل معلم کل عام. ومع ذلک، فإن غالبية المعلمين يحضرون ما بين 40 إلى 60 ساعة من أنشطة التنمية المهنية لمواکبة التطورات الجديدة في مجالات خبرتهم، وتشجع الإدارات التعليمية تبادل المعلمين الکوريين لأفکارهم ودعم بعضهم البعض، ويعمل المزيد من المعلمين ذوي الخبرة على تقديم خطط الدروس وأنشطة الفصل الدراسي للمعلمين الأقل خبرة کل أسبوع بالمدارس الابتدائية ويتم تبادل المعلمين بين المدارس الابتدائية کل 5 سنوات، فالمعلمون لا يبقون في نفس المدرسة طوال حياتهم المهنية، مما يساعد ذلک في توفير فرص تعليمية متساوية لکل من الطلاب والمعلمين، بغض النظر عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المحلي الذي توجد فيه المدرسة.
وتسعى دولة الکويت إلى تطوير نظام التنمية المهنية للمعلمين، مستفيدة من خبرات الکثير من الدول، وتأتى خبرة جمهورية کوريا الجنوبية على رأس هذه الخبرات التي يمکن لدولة الکويت أن تستفيد منها في تطوير نظام التنمية المهنية للمعلمين.