• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025
. "خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025
. (2021). 'خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025
. خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 49-88. doi: 10.21608/sec.2021.191025

خبرة کوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمکان الإفادة منها في دولة الکويت

المقالة 2، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 49-88  XML PDF (536.47 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.191025
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   تهدف التنمية المهنية إلى الحفاظ على کفاءة الأفراد، وإکسابهم مهارات جديدة تساعدهم على تحسين أدائهم، وفي کوريا الجنوبية، يتعين على معلمي المدارس الابتدائية المشارکة في أنشطة التنمية المهنية. وتفرض الحکومة ما لا يقل عن 20 ساعة من التنمية المهنية لکل معلم کل عام. ومع ذلک، فإن غالبية المعلمين يحضرون ما بين 40 إلى 60 ساعة من أنشطة التنمية المهنية لمواکبة التطورات الجديدة في مجالات خبرتهم، وتشجع الإدارات التعليمية تبادل المعلمين الکوريين لأفکارهم ودعم بعضهم البعض، ويعمل المزيد من المعلمين ذوي الخبرة على تقديم خطط الدروس وأنشطة الفصل الدراسي للمعلمين الأقل خبرة کل أسبوع بالمدارس الابتدائية ويتم تبادل المعلمين بين المدارس الابتدائية کل 5 سنوات، فالمعلمون لا يبقون في نفس المدرسة طوال حياتهم المهنية، مما يساعد ذلک في توفير فرص تعليمية متساوية لکل من الطلاب والمعلمين، بغض النظر عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المحلي الذي توجد فيه المدرسة.
   وتسعى دولة الکويت إلى تطوير نظام التنمية المهنية للمعلمين، مستفيدة من خبرات الکثير من الدول، وتأتى خبرة جمهورية کوريا الجنوبية على رأس هذه الخبرات التي يمکن لدولة الکويت أن تستفيد منها في تطوير نظام التنمية المهنية للمعلمين.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: (التنمية المهنية؛ کوريا الجنوبية؛ الکويت)
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 95
تنزیل PDF: 344
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.