• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
الديحاني, سلطان غالب. (2017). تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290
سلطان غالب الديحاني. "تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 95, 2017, 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290
الديحاني, سلطان غالب. (2017). 'تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), pp. 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290
الديحاني, سلطان غالب. تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(95): 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290

تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية

المقالة 10، المجلد 32، العدد 95 - الرقم المسلسل للعدد 1، إبريل 2017، الصفحة 317-382  XML PDF (1.34 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.103290
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سلطان غالب الديحاني*
د.سلطان غالب الديحاني أستاذ مساعد بقسم الإدارة والتخطيط التربوي کلية التربية – جامعة الکويت
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلى بناء رؤية مستقبلية حول دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت، وتحديد دور النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية في جامعة الکويت من وجهة نظر الخبراء من القياديين في جامعة الکويت، واعتمدت الدراسة على المنهجين: المنهج الوصفي والمنهج المستقبلي من خلال استخدام أسلوب دلفي، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها:  تحديد دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية في جامعة الکويت من خلال: توکيد مفهوم الميزة التنافسية وتطوير الأداء التدريسي وتطوير البحوث العلمية  وتطوير خدمة المجتمع  وتطوير الموارد البشرية وتطوير مجال التکنولوجيا وتطوير إنتاج المعرفة بالإضافة إلى بناء رؤية مستقبلية لتطوير النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت بوصفه مدخلا لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت.
الکلمات المفتاحية: النمو المهني ، أعضاء هيئة التدريس ، جامعة الکويت، الميزة التنافسية
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: النمو المهني؛ أعضاء هيئة التدريس؛ جامعة الکويت؛ الميزة التنافسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 236
تنزیل PDF: 509
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.