هدفت هذه الدراسة إلى بناء رؤية مستقبلية حول دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت، وتحديد دور النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية في جامعة الکويت من وجهة نظر الخبراء من القياديين في جامعة الکويت، واعتمدت الدراسة على المنهجين: المنهج الوصفي والمنهج المستقبلي من خلال استخدام أسلوب دلفي، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: تحديد دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية في جامعة الکويت من خلال: توکيد مفهوم الميزة التنافسية وتطوير الأداء التدريسي وتطوير البحوث العلمية وتطوير خدمة المجتمع وتطوير الموارد البشرية وتطوير مجال التکنولوجيا وتطوير إنتاج المعرفة بالإضافة إلى بناء رؤية مستقبلية لتطوير النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت بوصفه مدخلا لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت.
الکلمات المفتاحية: النمو المهني ، أعضاء هيئة التدريس ، جامعة الکويت، الميزة التنافسية
الديحاني, سلطان غالب. (2017). تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290
MLA
سلطان غالب الديحاني. "تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 95, 2017, 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290
HARVARD
الديحاني, سلطان غالب. (2017). 'تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), pp. 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290
VANCOUVER
الديحاني, سلطان غالب. تطوير دور التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت : دراسة مستقبلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(95): 317-382. doi: 10.21608/sec.2017.103290