• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
آدم, محمد حبيب بابکر محمد, أبکر, صديق محمد أبکر, عثمان, إبراهيم عثمان حسن. (2017). دور مدير المدرسة في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي مرحلة تعليم الأساس والمعوقات التي تواجهه (محلية جبل أولياء نموذجاً). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 333-378. doi: 10.21608/sec.2017.97676
محمد حبيب بابکر محمد آدم; صديق محمد أبکر أبکر; إبراهيم عثمان حسن عثمان. "دور مدير المدرسة في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي مرحلة تعليم الأساس والمعوقات التي تواجهه (محلية جبل أولياء نموذجاً)". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 333-378. doi: 10.21608/sec.2017.97676
آدم, محمد حبيب بابکر محمد, أبکر, صديق محمد أبکر, عثمان, إبراهيم عثمان حسن. (2017). 'دور مدير المدرسة في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي مرحلة تعليم الأساس والمعوقات التي تواجهه (محلية جبل أولياء نموذجاً)', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 333-378. doi: 10.21608/sec.2017.97676
آدم, محمد حبيب بابکر محمد, أبکر, صديق محمد أبکر, عثمان, إبراهيم عثمان حسن. دور مدير المدرسة في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي مرحلة تعليم الأساس والمعوقات التي تواجهه (محلية جبل أولياء نموذجاً). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 333-378. doi: 10.21608/sec.2017.97676

دور مدير المدرسة في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي مرحلة تعليم الأساس والمعوقات التي تواجهه (محلية جبل أولياء نموذجاً)

المقالة 16، المجلد 32، العدد 97 - الرقم المسلسل للعدد 1، أكتوبر 2017، الصفحة 333-378  XML PDF (438.36 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.97676
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد حبيب بابکر محمد آدم1؛ صديق محمد أبکر أبکر2؛ إبراهيم عثمان حسن عثمان3
1د. محمد حبيب بابکر محمد آدم أستاذ مشارک تخصص إدارة تربوية جامعة القضارف / کلية التربية
2د.صديق محمد أبکر أستاذ مشارک تخصص منا هج وطرائق التدريس جامعة البحر الأحمر / کلية التربية
3د. إبراهيم عثمان حسن عثمان أستاذ مشارک تخصص مناهج وطرائق التدريس جامعة الخرطوم / کلية التربية جامعة حائل / کلية التربية
المستخلص
           هدفت الدراسة للتعرَف على دور مدير مدرسة تعليم الأساس في تحقيق التنمية المهنية للمعلمين والمعوقات التي تواجهه ، فضلا عن التعرف على الفروق ذات الدلالة الاحصائية عند الدلالة (0.05) والتي تعزى لمتغيرات الدراسة الوظيفية والدمغرافية ، استخدام  المنهج الوصفي   والاستبانه  کأداة لجمع المعلومات ، والتي تم تطبيقها على عينة عشوائية قوامها (116) معلماً ومعلمة وللمعالجة الإحصائية تم استخدام  برنامج  SPSS)) ، توصلت الدراسة لعدد من النتائج منها ، يقوم مدير المدرسة بتحقيق التنمية المهنية لمعلمي مرحلة تعليم الأساس وفق محاورها المختلفة ، هنالک معوقات تعترض مديري المدارس في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي المرحلة لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند الدلالة (0.05) تعزى لمتغيرات الدراسة الوظيفية والديمغرافية حسب محور ( طرائق التدريس ، النشاط المدرسي ، الإدارة الصفية ، العلاقات الانسانية)، توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند الدلالة (0.05) تعزى لمتغيرات الدراسة النوع في محور أهداف المنهج، و(النوع ، سنوات الخبرة )، وفق محور محتوى المنهج.  
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 213
تنزیل PDF: 477
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.