• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
دنيور, يسري طه محمد. (2017). أثر استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب((Web Quest في تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 257-331. doi: 10.21608/sec.2017.97675
يسري طه محمد دنيور. "أثر استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب((Web Quest في تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 257-331. doi: 10.21608/sec.2017.97675
دنيور, يسري طه محمد. (2017). 'أثر استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب((Web Quest في تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 257-331. doi: 10.21608/sec.2017.97675
دنيور, يسري طه محمد. أثر استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب((Web Quest في تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 257-331. doi: 10.21608/sec.2017.97675

أثر استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب((Web Quest في تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي

المقالة 15، المجلد 32، العدد 97 - الرقم المسلسل للعدد 1، أكتوبر 2017، الصفحة 257-331  XML PDF (438.36 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.97675
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
يسري طه محمد دنيور
د/يسري طه محمد دنيور أستاذ مساعد المناهج وطرق تدريس العلوم المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية.
المستخلص
يشهد العصر الحالي ثورة علمية وتکنولوجية أدت الي العديد من المتغيرات والتطورات السريعة، وقد انعکس ذلک علي العملية التربوية والقائمين عليها، فهي المنوطة باعداد أجيال قادرة علي التکيف والتوافق مع هذه المتغيرات والتطورات الحادثة .
ولکي يتم إعداد المتعلمين القادرين علي التکيف مع هذه التطورات لابد من إعادة النظر في المناهج والبرامج التي تقدمها المؤسسات التربوية لهم لمساعدة المتعلم علي اکتساب المهارات التي تمکنه من الحصول علي المعرفة بنفسه من مصادرها واکتساب مهارات التفکير التي تعينه علي فهم العالم المحيط به وممارسة دوره في خدمة المجتمع .
ومما لاشک فيه أن هناک مشکلات عديدة تواجه النظام التعليمي من أبرزها استخدام طرق تدريس تقليدية تعتمد علي التلقين ولا تمنح المتعلم فرص التفاعل الجاد في الموقف التعليمي، ولذا يجب علي القائمين علي العملية التعليمية البحث عن طرق وأساليب تدريس حديثة تجذب انتباه الطالب، وتساعده علي تبادل الخبرات، وتوفير بيئة تعليمية تفاعلية يتم فيها تغيير دور المعلم والمتعلم. کما يجب إتاحة الفرصة للطالب للمشارکة في العملية التعليمية والاعتماد علي الذات للتعرف علي الوسائل التقنية والتکنولوجية، وتزويده بمهارات البحث الذاتي المقنن واستخراج المعلومة باستخدام الحاسوب وشبکة الانترنت لمجابهة تحديات العصر (أفنان دروزه، 2000)
الكلمات الرئيسية
الرحلات المعرفية؛ الفيزياء؛ مهارات التفکير الاستدلالي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 291
تنزیل PDF: 452
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.