على, أنعام عبد الحميد عباس على, المقبل, أمانى صالح. (2017). رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673
أنعام عبد الحميد عباس على على; أمانى صالح المقبل. "رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673
على, أنعام عبد الحميد عباس على, المقبل, أمانى صالح. (2017). 'رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673
على, أنعام عبد الحميد عباس على, المقبل, أمانى صالح. رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673
رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت
1الباحثة/ أنعام عبد الحميد عباس على اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
2الباحثة/ أمانى صالح المقبل اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
ملخص البحث:
ويرى الباحثان أن تحقيق کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة على استخدام ادوات التعلم الإلکترونى فى غاية الأهمية، وفي ضوء هذا الدور الجديد للمعلم اصبح من الضرورى ايضا توافر کفايات التعلم الإلکترونى حتي يتمکنوا من تغيير أنماط التعليم التقليدية إلى نمط التعليم المتمحور حول المتعلم والذي يصبح فيها دور التلميذ أو النشء الصغير متفاعلاً وايجابياً ويعزز لديه التعليم الذاتي والذي توافرت له أدوات التعلم الإلکترونى بشکل فاعل ومتميز، ووضع رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت.
Abstract:
The researchers believe that achieve efficiencies of e-learning and technology education at the kindergarten teacher on the use of e-learning tools is very important, in light of this new role for the teacher became necessary also the availability of the efficiencies of e-learning so that they can change the traditional education patterns to a pattern centered on the learner's education, which becomes the role of the student or the small young people interacting and positively reinforces has a self-education, which it has the e-learning effectively and distinct tools, and to develop a future vision for the development of competences of e-learning and technology education at the kindergarten teacher in Kuwait.