• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
على, أنعام عبد الحميد عباس على, المقبل, أمانى صالح. (2017). رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673
أنعام عبد الحميد عباس على على; أمانى صالح المقبل. "رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673
على, أنعام عبد الحميد عباس على, المقبل, أمانى صالح. (2017). 'رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673
على, أنعام عبد الحميد عباس على, المقبل, أمانى صالح. رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 221-255. doi: 10.21608/sec.2017.97673

رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت

المقالة 14، المجلد 32، العدد 97 - الرقم المسلسل للعدد 1، أكتوبر 2017، الصفحة 221-255  XML PDF (397.82 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.97673
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أنعام عبد الحميد عباس على على1؛ أمانى صالح المقبل2
1الباحثة/ أنعام عبد الحميد عباس على اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
2الباحثة/ أمانى صالح المقبل اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
ملخص البحث:
   ويرى الباحثان أن تحقيق کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة على استخدام ادوات التعلم الإلکترونى فى غاية الأهمية، وفي ضوء هذا الدور الجديد للمعلم اصبح من الضرورى ايضا توافر کفايات التعلم الإلکترونى حتي يتمکنوا من تغيير أنماط التعليم التقليدية إلى نمط التعليم المتمحور حول المتعلم والذي يصبح فيها دور التلميذ أو النشء الصغير متفاعلاً وايجابياً ويعزز لديه التعليم الذاتي والذي توافرت له أدوات التعلم الإلکترونى بشکل فاعل ومتميز، ووضع رؤية مستقبلية لتطوير کفايات التعليم الإلکترونى وتکنولوجيا التعليم لدى معلمة الروضة بدولة الکويت.
Abstract:
            The researchers believe that achieve efficiencies of e-learning and technology education at the kindergarten teacher on the use of e-learning tools is very important, in light of this new role for the teacher became necessary also the availability of the efficiencies of e-learning so that they can change the traditional education patterns to a pattern centered on the learner's education, which becomes the role of the student or the small young people interacting and positively reinforces has a self-education, which it has the e-learning effectively and distinct tools, and to develop a future vision for the development of competences of e-learning and technology education at the kindergarten teacher in Kuwait.
الكلمات الرئيسية
تکنولوجيا التعليم؛ التعليم الإلکتروني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 155
تنزیل PDF: 419
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.