على, مها يوسف, المطيرى, شريفة فايز زايد. (2017). دور معلمة الروضة فى تکوين قيم الوسطية والاعتدال الدينى لدى طفل الروضة بدولة الکويت فى ضوء المتغيرات المجتمية المعاصرة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 191-220. doi: 10.21608/sec.2017.97672
مها يوسف على; شريفة فايز زايد المطيرى. "دور معلمة الروضة فى تکوين قيم الوسطية والاعتدال الدينى لدى طفل الروضة بدولة الکويت فى ضوء المتغيرات المجتمية المعاصرة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 191-220. doi: 10.21608/sec.2017.97672
على, مها يوسف, المطيرى, شريفة فايز زايد. (2017). 'دور معلمة الروضة فى تکوين قيم الوسطية والاعتدال الدينى لدى طفل الروضة بدولة الکويت فى ضوء المتغيرات المجتمية المعاصرة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 191-220. doi: 10.21608/sec.2017.97672
على, مها يوسف, المطيرى, شريفة فايز زايد. دور معلمة الروضة فى تکوين قيم الوسطية والاعتدال الدينى لدى طفل الروضة بدولة الکويت فى ضوء المتغيرات المجتمية المعاصرة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 191-220. doi: 10.21608/sec.2017.97672
دور معلمة الروضة فى تکوين قيم الوسطية والاعتدال الدينى لدى طفل الروضة بدولة الکويت فى ضوء المتغيرات المجتمية المعاصرة
1الباحثة/ مها يوسف على اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
2الباحثة/ شريفة فايز زايد المطيرى اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
ملخص البحث:
التعرف على دور معلمة الروضة فى تکوين قيم الوسطية والاعتدال الدينى لدى طفل الروضة بدولة الکويت فى ضوء المتغيرات المجتمية المعاصرة، استخدمت الباحثتين المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملاءمتة لطبيعة البحث، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ممثلة فى معلمات الروضة بالمناطق التعليمية المختلفة بدولة الکويت. Abstract:
The research aims to identify the role of kindergarten teacher in the formation of intermediate values and religious moderation among kindergarten children in Kuwait in the light of contemporary society variables, the researcher used the descriptive method using a screening method due to its relevance to the nature of the research, was selected sample purposively represented by the kindergarten teachers of different educational areas Kuwait.