تأثير أسلوب التعلم النشط في تطوير مهارات البرهان الرياضي للتحويل والانعکاس الهندسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (بنين – بنات) بدولة الکويت دراسة مقارنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الباحثة/ مايسة فيصل الربيعان اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت

2 الباحثة/ سوسن على حسين البلوشي اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت

المستخلص

ملخص البحث:
وترى الباحثتين أن البرهان يعد جزءا مهما من عمليات الاستدلال, کما أنه يعتبر نوعا مهما من مهارات حل المشکلات, فهو يساعد الطلبة على التعلم وييسر لهم التطور العقلي، لذلک ينادي البعض  بضرورة الاهتمام بالبرهان وتضمينه في محتويات مناهج الرياضيات في المراحل المبکرة من التعليم, ويبررون ذلک أن البرهان ليس فقط قلب الرياضيات التطبيقية، ولکنه أيضا أداة مهمة لتعزيز الفهم في الرياضيات.
Abstract:
 The researchers believes that the proof is an important part of the reasoning processes, and it is some type an important of problem-solving skills, it helps students to learn and to facilitate their mental development, so some advocates need to take care with evidence and included in the contents of the mathematics curriculum in the early stages of education, and justify it the proof is not only the heart of Applied Mathematics, but also an important tool to enhance the understanding of mathematics.

الكلمات الرئيسية