• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
الربيعان, مايسة فيصل, البلوشي, سوسن على حسين. (2017). تأثير أسلوب التعلم النشط في تطوير مهارات البرهان الرياضي للتحويل والانعکاس الهندسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (بنين – بنات) بدولة الکويت دراسة مقارنة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 145-190. doi: 10.21608/sec.2017.97670
مايسة فيصل الربيعان; سوسن على حسين البلوشي. "تأثير أسلوب التعلم النشط في تطوير مهارات البرهان الرياضي للتحويل والانعکاس الهندسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (بنين – بنات) بدولة الکويت دراسة مقارنة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 145-190. doi: 10.21608/sec.2017.97670
الربيعان, مايسة فيصل, البلوشي, سوسن على حسين. (2017). 'تأثير أسلوب التعلم النشط في تطوير مهارات البرهان الرياضي للتحويل والانعکاس الهندسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (بنين – بنات) بدولة الکويت دراسة مقارنة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 145-190. doi: 10.21608/sec.2017.97670
الربيعان, مايسة فيصل, البلوشي, سوسن على حسين. تأثير أسلوب التعلم النشط في تطوير مهارات البرهان الرياضي للتحويل والانعکاس الهندسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (بنين – بنات) بدولة الکويت دراسة مقارنة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 145-190. doi: 10.21608/sec.2017.97670

تأثير أسلوب التعلم النشط في تطوير مهارات البرهان الرياضي للتحويل والانعکاس الهندسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (بنين – بنات) بدولة الکويت دراسة مقارنة

المقالة 12، المجلد 32، العدد 97 - الرقم المسلسل للعدد 1، أكتوبر 2017، الصفحة 145-190  XML PDF (460.43 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.97670
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
مايسة فيصل الربيعان1؛ سوسن على حسين البلوشي2
1الباحثة/ مايسة فيصل الربيعان اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
2الباحثة/ سوسن على حسين البلوشي اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
ملخص البحث:
وترى الباحثتين أن البرهان يعد جزءا مهما من عمليات الاستدلال, کما أنه يعتبر نوعا مهما من مهارات حل المشکلات, فهو يساعد الطلبة على التعلم وييسر لهم التطور العقلي، لذلک ينادي البعض  بضرورة الاهتمام بالبرهان وتضمينه في محتويات مناهج الرياضيات في المراحل المبکرة من التعليم, ويبررون ذلک أن البرهان ليس فقط قلب الرياضيات التطبيقية، ولکنه أيضا أداة مهمة لتعزيز الفهم في الرياضيات.
Abstract:
 The researchers believes that the proof is an important part of the reasoning processes, and it is some type an important of problem-solving skills, it helps students to learn and to facilitate their mental development, so some advocates need to take care with evidence and included in the contents of the mathematics curriculum in the early stages of education, and justify it the proof is not only the heart of Applied Mathematics, but also an important tool to enhance the understanding of mathematics.
الكلمات الرئيسية
التعلم النشط؛ المهارات الرياضيات؛ الانعکاس الهندسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 216
تنزیل PDF: 416
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.